إنتر يصعق ميلان بثنائية.. ويضع قدمًا في نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 00:03
من احتفال لاعبي إنتر خلال الفوز على ميلان في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق إنتر ميلان الإيطالي فوزًا مقنعًا على جاره ومُضيفه ميلان (0-2)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء، واحتضنها ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2022-23.

وقدّم إنتر مردودًا مميزًا في شوط اللقاء الأول، على الصعيدين الهجومي والدفاعي، وقد أنهى الشوط مُتقدمًا بثنائية نظيفة، بالتزامن مع معاناة ميلان من مشكلات فنية واضحة.

وتقدم إنتر بالهدف الأول في الدقيقة 8، عبر مهاجمه البوسني إدين دجيكو،  الذين استقبل عرضية مميزة من زميله التركي هاكان تشالهان أوغلو، بتسديدة مباشرة سكنت الشباك، قبل أن يضيف النيراتزوري الهدف الثاني بالدقيقة 11.

واستفاد متوسط الميدان الأرميني هنريك مخيتاريان من مساحة كبيرة في عمق دفاعات ميلان، لينطلق بأريحية، قبل أن يُسدد كرة قوية، عانقت شباك ميلان.

وبدا ميلان غير قادر على مجاراة إيقاع إنتر، وقد زاد الطين بلة إصابة متوسط ميدان الفريق، الجزائري إسماعيل بن ناصر، ومغادرته أرضية الملعب في الدقيقة 18؛ حيث استبدله المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي باللاعب البرازيلي جونيور ميسياس.

واحتسب حكم المباراة، الإسباني خيل مانزانو، ركلة جزاء لصالح إنتر، بعد سقوط مهاجم الأفاعي، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، داخل المنطقة المحظورة؛ لكن مانزانو تراجع عن قراره بعد مراجعته اللقطة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنتر 0-2.

لكن ميلان أظهر وجهًا مغايرًا مع بداية الشوط الثاني، وقد أضاع ميسياس فرصة خطيرة بالدقائق الأولى من الشوط، واستفاد إنتر من تقدم منافسه "هجوميًا" لشن بعض الهجمات المرتدة الخطيرة.

وواظب لاعبو ميلان على التسديد بعيد المدى، في محاولة لفك شيفرة دفاعات الإنتر، وقد اصطدمت إحدى تسديدات لاعب الفريق، الإيطالي ساندرو تونالي، بالقائم مع الدقيقة 63.

ونجح إنتر في تسيير الدقائق الأخيرة من اللقاء بذكاء كبير، ليحقق الفوز بثنائية نظيفة، ويقطع خطوة مهمة في طريق التأهل إلى المباراة النهائية.

ومن المُقرر أن تُقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الثلاثاء القادم، على نفس الملعب "سان سيرو" لكن في ضيافة إنتر، بحكم خوض الفريقين لمبارياتهما بذات الملعب.

وبموجب نتيجة الذهاب، سيتأهل إنتر إلى المباراة النهائية في حال فوزه أو تعادله إيابًا بأي نتيجة، كما سيتأهل الفريق في حال خسارته بفارق هدف واحد، وفي المقابل، يحتاج ميلان إلى الفوز إيابًا بفارق 3 أهداف للتأهل، أو الفوز بفارق هدفين لتمديد المواجهة إلى وقتين إضافيَين وربما إلى ركلات ترجيح.

يُذكر أن المواجهة الثانية في نصف النهائي تجمع بين حامل اللقب، ريال مدريد الإسباني، وبطل إنجلترا مانشستر سيتي، وقد انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 في معقل الريال "سانتياغو برنابيو"، علمًا أن مباراة العودة ستُقام يوم الأربعاء المقبل في معقل السيتي "ملعب الاتحاد".

شارك: