إنتر وميلان.. ديربي رسم ملامح بطل الكالتشيو

2022-02-05 11:14
أرشيفية- الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز سلاح إنتر الهجومي ضد ميلان في قمة المرحلة 24 من الدوري الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون ملعب سان سيرو السبت 5 فبراير/ شباط على موعد مع أكثر ديربيات ميلانو ترقبا منذ سنوات، عندما يواجه إنتر، المتصدر وحامل اللقب، غريمه وجاره ميلان (الثالث)، ضمن منافسات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي يعود إلى التشويق بعد فترة التوقف.

ويدخل إنتر مباراته متقدما بفارق أربع نقاط عن ميلان في مواجهة قد تكون مفصلية لرجال سيموني إنزاغي في مسعاهم للدفاع عن لقبهم، علما أنهم يملكون مباراة مؤجلة.

ويقدم إنزاغي مستويات رائعة في موسمه الأول مع "نيراتزوري"، إذ لم يخسر إنتر في الدوري سوى مباراة واحدة كانت أمام لاتسيو في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قبل أن يحقق سلسلة من 15 مباراة من دون هزيمة، تخللتها أربعة تعادلات، واحد منها ضد ميلان في الديربي الأول بينهما هذا الموسم في نوفمبر/ تشرين الثاني.

إنتر ميلان تنتظره مواجهات نارية بداية من الديربي أمام ميلان في الدوري الإيطالي

يشكل الديربي افتتاحا لأسبوعين شاقين لإنتر، إذ يستقبل روما يوم الثلاثاء في الدور ربع النهائي من الكأس المحلية، قبل أن يحل ضيفا على نابولي (الثاني) في المرحلة المقبلة، في آخر تحضير لاستقبال ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا في الـ16 من الشهر الحالي.

أما بالنسبة لميلان، فتشكل مباراة السبت محطة مهمة في مسعاه للقب أول في الكالتشيو منذ 2011، إذ إن الخسارة تعني تأخره بفارق سبع نقاط عن غريمه التقليدي، ومع مباراة مؤجلة للأخير ضد بولونيا كانت مقررة الشهر الماضي، وستتم إعادة جدولتها إلى موعد لاحق من الشهر الحالي.

وفي رصيد فريق المدرب ستيفانو بيولي 49 نقطة في المركز الثالث متخلفا عن نابولي (الثاني) بفارق الأهداف، فيما سيحاول الفريق الجنوبي الاستفادة من أي نتيجة في الديربي عندما يحل على فينيتسيا الجريح الأحد.

ولم يدخل ميلان إلى فترة التوقف للنافذة الدولية بأفضل طريقة، بعدما فشل في الفوز في آخر مباراتين بخسارة مفاجئة أمام سبيتسيا على أرضه قبل أن يتعادل سلبا مع يوفنتوس.

ومن المتوقع أن يغيب المدافع الإنجليزي فيكايو توموري والمهاجم زلاتان إبراهيموفيتش عن المواجهة، إذ لا يزال السويدي المخضرم يعاني من آلام جراء إصابته بوتر أخيل.

روما وجنوى يفتتحان الجولة 24 في الدوري الإيطالي

وتفتتح المرحلة بلقاء روما (السادس) مع ضيفه جنوى وستشهد على عودة الجماهير لملء نصف سعة الملاعب، بعد أن اقتصر العدد على خمسة آلاف مشجع كحد أقصى في بعض الجولات منذ فترة الأعياد وبعد ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب التفشي السريع للمتحور أوميكرون.

وكانت مسألة سعة الملاعب نقطة شائكة بين سلطات كرة القدم الإيطالية والحكومة طوال الموسم، لكن المسؤول في وزارة الصحة، أندريا كوستا، رأى الشهر الماضي أنه بحلول الربيع ستكون الملاعب قادرة على استقبال الجماهير بسعة كاملة.

وأدت خلافات أخرى إلى استقالة رئيس الدوري باولو دال بينو، الثلاثاء. وكان السبب العلني لاستقالة دال أنه سينتقل مع عائلته إلى كاليفورنيا، لكن في مذكرة رحيله قال إنه أصيب بالإحباط بسبب بيئة "مقاومة للتغيير".

يوفنتوس يستقبل فيرونا في الجولة 24 من الدوري الإيطالي

ستترقب الجماهير مشاركة المهاجم الصربي الواعد دوشان فلاهوفيتش مع فريقه الجديد يوفنتوس، الذي انتقل إليه في الميركاتو الشتوي قادما من فيورنتينا مقابل 70 مليون يورو (عدا عن المكافآت والإضافات) بعقد حتى العام 2026، عندما يستقبل فيرونا الأحد 6 فبراير.

ويقدم الدولي الصربي مستويات رائعة هذا الموسم، إذ يتصدر ترتيب هدافي "سيري أ" مع 17 هدفا بالتساوي مع تشيرو إيموبيلي نجم لاتسيو.

وفي ظل ابتعاد زميله السابق في فيورنتينا، فيديريكو كييزا، عن الملاعب لسبعة أشهر بعد خضوعه الأحد لعملية جراحية في النمسا لمعالجة إصابته في الرباط الصليبي، يبدو يوفنتوس بأمسّ الحاجة إلى مهاجم. إذ يحتل المركز الحادي عشر في الكالتشيو هذا الموسم مسجلا 34 هدفا في 23 مباراة.

شارك: