إيطاليا تستقبل أسرع هدف في تاريخ اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-16 00:19
من مباراة إيطاليا وألبانيا في كأس أمم أوروبا 2024 (X:Euro2024)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجل منتخب ألبانيا أسرع هدف في تاريخ اليورو عندما أحرز له المهاجم نديم بايرامي هدفًا في الدقيقة الأولى أمام إيطاليا السبت 15 يونيو/ حزيران، في مستهل مشوار المنتخبين في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا.

دارت أحداث المباراة في ملعب سينغال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند، أمام حضور جماهيري غفير قارب نحو 83 ألف مشجّع في المدرجات، وبقيادة طاقم تحكيم ألماني يترأسه الدولي فيليكس زفاير.

المباراة جمعت بين منتخبي إيطاليا وألبانيا لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية في نهائيات بطولة ألمانيا 2024. حيث شهدت أسرع هدف في تاريخ اليورو وجاء في شباك منتخب لطالما تميز بخط دفاعه المتين وصعب المراس.

أسرع هدف في تاريخ اليورو

بعد 23 ثانية فقط، سجل بايرامي، هدف الأسبقية لألبانيا، ليصبح مهاجم ساسولو صاحب أسرع هدف في تاريخ اليورو.

وتجاوز بايرامي الرقم القياسي السابق المسجل باسم اللاعب الروسي ديمتري كيريشنكو عندما سجل ضد منتخب اليونان بعد 67 ثانية، في الجولة الأخيرة من المجموع الأولى في نهائيات كأس أمم أوروبا 2004 في البرتغال.

هدف بايرامي أصبح في الصدارة، ليزيح هدف كيريشنكو إلى الوصافة، في حين يحتل اللاعب السويدي إيميل فورسبرغ الترتيب الثالث في لائحة أسرع هدف في تاريخ اليورو حينما سجل ضد بولندا بعد 82 ثانية في بطولة 2020.

وبعد أن استقبل هدفًا مبكرًا، تدارك منتخب إيطاليا -حامل اللقب- نفسه، واستطاع تسجيل هدفين متتاليين أنهى بهما الشوط الأول متقدمًا بهدفين لواحد، حيث سجل كل من أليساندرو باستوني ونيكولو باريلا بالدقيقتين 11 و16.

انتهت المباراة بفوز إيطاليا 2-1 حيث حلت في وصافة المجموعة بفارق الأهداف خلف إسبانيا الفائزة 3-0 على كرواتيا.

ويأمل الآتزوري بقيادة مدربه الوطني لوشيانو سباليتي، تكرار إنجاز النسخة الماضية 2020 حينما حصد الطليان لقب كأس أمم أوروبا على حساب إنجلترا بركلات الترجيح، وكان حينها المدرب هو الوطني أيضًا روبرتو مانشيني.

يورو 2024.. بطولة الأرقام القياسية

بطولة يورو 2024 شهدت العديد من الأرقام القياسية منذ أول يومين فقط، حيث أصبح مدرب ألمانيا، يوليان ناغلسمان (36 عامًا) أصغر مدرب في تاريخ البطولة، والمجري دومينيك سوبوسلاي أصغر قائد في تاريخ اليورو، بعمر 23 عامًا فقط.

كما دشن الإسباني الواعد لامين يامال أولى مشاركاته في البطولة، ليصبح أصغر لاعب على الإطلاق يظهر في مباراة تنافسية بتاريخ كأس أمم أوروبا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا، عندما قاد إسبانيا للفوز السبت على كرواتيا 3-0.
 

شارك: