إنتر ميامي يسقط للمرة الأولى في الدوري الأمريكي بغياب ميسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 15:21
إنتر ميامي يسقط للمرة الأولى في منافسات الدوري الأمريكي (InterMiamiCF/x)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

مُني إنتر ميامي بخسارته الأولى هذا الموسم في الدوري الأمريكي لكرة القدم على أرضه، أمام مونتريال بنتيجة 2-3، في المواجهة التي جمعت الفريقين أمس الأحد.

وسقط الفريق الأمريكي في فخ الخسارة للمرة الأولى، بالتزامن مع غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ثماني مرات، بعد حصوله على قسط من الراحة، إثر معاناته من إرهاق شديد مؤخرًا، وتعرضه لتدخل عنيف في المواجهة الأخيرة.

وصعد مونتريال إلى وصافة المنطقة الشرقية وراء إنتر ميامي، الذي يتساوى بسبع نقاط مع خمسة أندية، لكنه لعب مباراة أكثر (4 مقابل 3)، ما قد يجعله مهددًا بالتراجع كثيرًا في ترتيب الدوري الأمريكي، حال استطاعت هذه الأندية تحقيق نتائج إيجابية في المواجهات المرتقبة بالجولة الرابعة.

غياب ليونيل ميسي عن صفوف إنتر ميامي

وفضّل المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو إراحة عدد من لاعبيه الأساسيين، على غرار بطل العالم ليونيل ميسي، والمهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، ولاعب خط الوسط سيرخيو بوسكيتس.

واستطاع مونتريال السيطرة على مطلع المباراة، وتقدّم باكرًا في الدقيقة 13، قبل أن يتم تسجيل أربعة أهداف مناصفة في آخر ثلث ساعة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكندي 3-2، فيما سجّل هدفي إنتر ميامي ليوناردو كامبانا والمخضرم الإسباني جوردي ألبا.

طموحات كبيرة

ورغم الخسارة، تسيطر الطموحات الكبيرة على فريق تاتا مارتينو هذا الموسم، حيث يسعى الفريق بعد التعاقد مع عدد كبير من نجوم برشلونة السابقين، وفي مقدمتهم ميسي وبوسكيتس وسواريز وجوردي ألبا، إلى حصد لقب الدوري الأمريكي، والاحتفال بالمزيد من الألقاب في الموسم الراهن.

وخلال الموسم الحالي، خاض إنتر ميامي 4 مباريات في المجموعة الشرقية بالدوري الأمريكي، حقق الانتصار في لقاءين منها، وتعادل في مواجهة واحدة، وخسر واحدة، ليجمع في رصيده 7 نقاط محتلاً بها القمة، حيث سجل لاعبوه 10 أهداف وتلقت شباكهم 4 أهداف.

ويتصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ترتيب هدافي الدوري الأمريكي هذا الموسم برصيد 3 أهداف، مناصفة مع عدد آخر من اللاعبين، يتقدمهم أنتوني من نادي بورتلاند تمبرز، ديان يوفيليتش نجم فريق لوس أنجلوس غالاكسي، كريستيان بنتيكي لاعب نادي دي سي يونايتد، وجيورجيوس جياكوماكيس مهاجم فريق أتلانتا يونايتد.

شارك: