إلياس.. آخر عنقود من عائلة زيدان يلتحق بالمنتخب الفرنسي

2021-10-16 23:51
أرشيفية- إلياس فرنانديز نجل زين الدين زيدان يتلقى الدعوة لتمثيل منتخب فرنسا للناشئين (Marca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعى مدرب منتخب فرنسا للناشئين، جوزي ألكوسير، آخر أبناء الأسطورة الفرنسية من أصول جزائرية زين الدين زيدان إلياس فرنانديز ( اختار لقب الأم العائلي في مشواره الرياضي) لتمثيل المنتخب الفرنسي دون 17 سنة بعد صدور لائحة المنتخب للمعسكر التحضيري المقبل الذي سيقام بعد 10 أيام، ليسير إلياس على خطى أخيه ثيو الذي استُدعي هو الآخر لتمثيل فرنسا فئة تحت 20 سنة.

يعتبر إلياس البالغ من العمر 15 سنة الابن الرابع لنجم يوفنتوس وريال مدريد سابقاً، بعد كل من إنزو (26 سنة) لاعب نادي روديز (الدرجة الثانية الفرنسية) ولوكا (23 سنة) حارس مرمى رايو فاليكانو الإسباني وثيو (19 سنة) لاعب نادي ريال مدريد كاستيا (الفريق الثاني)، ليكتمل التعداد بالتحاق آخر عنقود من العائلة الكروية بمركز "كليرفونتان" لتحضير المنتخبات الفرنسية.

وسبق للوكا زيدان، حارس مرمى رايو فاليكانو ونادي راسينغ سانتاندير سابقاً، أن وضع بصمته رفقة منتخبات الديوك بعد تتويجه ببطولة أوروبا دون 17 سنة 2015، ليصبح ثاني المتوجين في العائلة بلقب أوروبا القاري بعد الأب زين الدين سنة 2000 رفقة منتخب فرنسا الأول.


إلياس فرنانديز رفقة أشبال ريال مدريد الموسم الماضي 2020-21

من يكون إلياس فرنانديز الابن الرابع للأسطورة زين الدين زيدان؟

تكّون إلياس فرنانديز، المولود بمدينة مارسيليا (جنوب فرنسا) في 26 ديسمبر/ كانون الأول 2005، في نادي ريال مدريد، مثل جميع إخوته الذين سبقوه، ويشارك حالياً في فئة الناشئين المولودين سنة 2005، ويلعب في مركز الظهير الأيسر.

يمتاز إلياس بطول قامته التي تبلغ 1.95 سم، وصفته جريدة "ليكيب" الفرنسية على لسان أحد متابعي اللاعب بأنه: "يملك رجلا يسرى قوية.. يميل للصراعات الثنائية ونشيط جداً في الرواق الأيسر".

شارك: