نجل زيدان يقود تشكيل فرنسا أمام المنتخب التونسي 

2021-09-30 23:33
أسطورة الكرة الفرنسية زين الدين زيدان مع نجله ثيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار برنارد ديوميدي، مدرب منتخب فرنسا تحت 20 عاما، اثنين وعشرين لاعبا لخوض مواجهة ودية مزدوجة ضد منتخب تونس في فرنسا. ووجه مدرب منتخب فرنسا، برنارد ديوميدي، الدعوة إلى 22 لاعباً (حارسان، ثمانية مدافعون، ستة لاعبي خط وسط وستة مهاجمين). 

المنتخب الفرنسي للشباب يستقبل منتخب تونس في مواجهة ودية مزدوجة  

 

لاقت فرنسا منتخب النرويج في مواجهة مزدوجة أيضا الشهر الماضي، وتعادلت في المباراة الأولى (0-0) ونهزمت في الثانية (2-1) في أول لقاء بالموسم بالنسبة لشباب الديوك. وقرر منتخب فرنسا تحت 20 سنة خوض مواجهة ثنائية ودية أخرى أمام منتخب "نسور قرطاج"، وهذه المرة يومي 7 و 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

قائمة منتخب فرنسا تسجل حضور الموهوب ثيو زيدان

سيسجل معسكر منتخب فرنسا حضور ثيو زيدان نجل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان والذي ينشط حاليا في أكاديمية ريال مدريد. ويعد ثيو الابن الثالث لزيدان الذي يشارك مع الفريق الأول للميرينغي، بعد صانع الألعاب إنزو، الذي يلعب حالياً لفريق ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، ولوكا الحارس الثالث للفريق الأول، المعار حالياً لفريق راسينغ سانتاندير المنافس بدوري الدرجة الثانية الإسباني، علما أن المدرب الفرنسي لديه ابن رابع هو إلياس "15 عاما" ويلعب مدافعا في فريق الناشئين.

استدعاء ثيو زيدان لقائمة فرنسا تحت 20 عاما
 

ومنح زيدان أثناء فترة تدريبه لريال مدريد الفرصة لثيو (17 عاماً) لاعب فريق الشباب بالنادي، للظهور في تدريبات الفريق الأول، خلال العديد من الحصص التدريبية منذ عام 2019. 

فشل أبناء زين الدين زيدان في السير على خطى والدهم

يمكن القول إن زيدان يصنف في خانة الآباء الذين فشلوا في تمرير مواهبهم لأبنائهم، إذ حاول زيدان "زيزو"، الثقة بموهبة ابنه الأكبر إينزو  بعد أن اعتمد عليه تدريجيا في فرق ريال مدريد السنية، "ب" و"ج"، إلا أن الابن لم يكن شبيها بوالده أبدا، ما أودى به إلى الدوري السويسري مع نادي لوزان ثم خاض تجارب أخرى مع أندية صغيرة في إسبانيا والبرتغال وفرنسا.

أما لوكا (23 عاماً) فكان ظهوره في تدريبات الريال خلال الولاية الأولى للإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي كان يساعده زيدان، ومنحه والده أيضاً الفرصة للظهور بعد توليه دور الرجل الأول في موسم 2017-2018، لكنه فشل أيضا في إثبات إمكاناته وغادر معارًا إلى راسينغ سانتاندير قبل أن ينتقل إلى نادي رايو فاليكانو صيف 2020.

ووفقا لصحيفة "آس" الإسبانية، فإن ثيو مرشح لأن يكون أبرز أبناء زيدان في عالم كرة القدم؛ لتمتعه بقدرات مميزة عن شقيقيه اللذين أخفقا بترك بصمة مع النادي الملكي.

شارك: