إلتشي الهابط يحصّن وصافة "الملكي" بإسقاطه أتلتيكو مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 01:52
من مواجهة أتلتيكو مدريد ومضيفه إلتشي التي انتهت بفوز الأخير 1-2 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أسدى إلتشي صاحب المركز الأخير وأول الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني خدمة إلى ريال مدريد عندما تغلّب على ضيفه أتلتيكو مدريد 1-صفر، الأحد، في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل فيديل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (41).

وهو الفوز الرابع فقط لإلتشي هذا الموسم وجاء بعد أسبوعين من هبوطه رسميًّا إلى دوري الدرجة الثانية عقب خسارته أمام ألميريا 1-2 في المرحلة الماضية.

وأوقف إلتشي سلسلةً من ثلاثة انتصارات متتالية للقطب الثاني للعاصمة مُلحِقًا به الخسارة السابعة هذا الموسم، ليقدّم خدمةً كبيرةً إلى النادي الملكي بحرمانه أتلتيكو من استعادة المركز الثاني.

هزيمة مفاجئة لأتلتيكو مدريد على ميدان إلتشي

وكان أتلتيكو مدريد انتزع المركز الثاني من ريال مدريد بفوزه على قادش 5-1، مع خسارة "الملكي" أمام ريال سوسيداد 2-0 في المرحلة الماضية، لكن رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي استعادوا مركزهم بالفوز على خيتافي 1-0 السبت، مع خسارة رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني اليوم.

وتراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز الثالث برصيد 69 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد و16 نقطة عن برشلونة الذي تُوّج رسمياً بلقب الليغا للمرة 27 في تاريخه عقب فوزه على جاره ومضيفه إسبانيول في ديربي كتالونيا بنتيجة 4-2.

في مباراة ثانية، كان فالنسيا الذي يصارع لضمان البقاء، تنفّس الصعداء بفوزه الثمين على مضيفه سيلتا فيغو بنتيجة 2-1.

وبكّر فالنسيا بالتسجيل، تحديدًا في الدقيقة الثامنة بجهود المهاجم الهولندي جاستن كلويفرت، ثم أدرك السويسري الدولي هاريس سيفيروفيتش التعادل لسيلتا فيغو مطلع الشوط الثاني (60)، قبل أن يخطف ألبرتو ماري هدف الفوز للضيوف قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي.

وطُرِد المدافع البرازيلي لفالنسيا غابرييل باوليستا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتلقيه الإنذار الثاني.

واستغل فالنسيا جيدًا خسارة ألميريا أمام مضيفه أوساسونا 1-3 السبت، وقادش أمام ريال مايوركا 0-1 الجمعة في افتتاح المرحلة وخيتافي أمام مضيفه ريال مدريد بالنتيجة ذاتها أمس، فتخلّص من المركز الثامن عشر، مرتقيًا إلى الرابع عشر برصيد 37 نقطة معززًا حظوظه في البقاء.

في المقابل، مُني سيلتا فيغو بخسارته الثالثة تواليًا والخامسة عشرة هذا الموسم، فتجمّد رصيده عند 39 نقطة في المركز الثالث عشر.

شارك: