نابولي يسقط يوفنتوس ويقترب من حسم لقب الكالتشيو

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 01:31
احتفال لاعبي نابولي بالفوز على يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

خطف نابولي فوزًا قاتلا من أرض يوفنتوس بنتيجة 1-0 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليقترب أكثر من أي وقت من لقب الدوري الايطالي للمرة الأولى منذ 1990، وذلك ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين التي شهدت عودة قطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان إلى سكة الانتصارات، الأحد.

وفي حين كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل البديل جاكومو راسبادوري هدف المباراة بيسارية على الطائر من مسافة قريبة بعد عرضية من البديل الآخر المقدوني الشمالي إليف ألماس في الدقيقة (90+3).

ورفع نابولي رصيده إلى 78 نقطة بفارق 17 نقطة عن لاتسيو الثاني وسيكون قادرًا على خطف اللقب الثالث في تاريخه رسميًا في المرحلة المقبلة قبل ست مراحل من النهاية، في حال فوزه على ضيفه المتواضع ساليرنيتانا وخسارة أو تعادل لاتسيو خارج أرضه ضد إنتر.

ميلان وإنتر يعودان لسكة الانتصارات

استعاد قطبا مدينة ميلانو إنتر وميلان سكة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز الأول على مضيفه إمبولي 3-0 بينها ثنائية الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، والثاني على ضيفه ليتشي 2-0 بمثلها للبرتغالي رافاييل لياو، اليوم الأحد، في المرحلة الحادية والثلاثين.

وأعاد لوكاكو فريقه إنتر إلى طريق الانتصارات بعد خمس مباريات لم يذق فيها "النيراتزوري" طعم الفوز في الدوري المحلي.

وبقي قطبا المدينة اللذان ضربا موعدًا في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في دائرة الصراع على مراكز المسابقة القارية الأم الذي بات أكثر صعوبة مع عودة يوفنتوس إلى المركز الثالث (59 نقطة) مع تعليق عقوبة حسم 15 نقطة من رصيده.

ورفع ميلان رصيده إلى 56 نقطة في المركز الخامس بالتساوي مع روما الرابع الذي يلعب مع مضيفه أتالانتا غدًا الإثنين، وإنتر إلى 54 نقطة في المركز السادس.

في المباراة الأولى، افتتح لوكاكو التسجيل لإنتر في الدقيقة (48) بيمناه الضعيفة، قبل أن يضاعف النتيجة بقذيفة يسارية في الدقيقة (76)، محققًا أول ثنائية له منذ عودته إلى النادي الإيطالي على سبيل الإعارة الصيف الماضي بعد موسم مع تشيلسي الإنجليزي.

وبتحرّر الدولي البلجيكي الذي سبق أن سجّل ثلاث مرات فقط هذا الموسم في الدوري (هدفان من ركلتي جزاء)، قدّم الهدف الثالث على طبق من فضة بتمريرة بينية أرضية إلى زميله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بالدقيقة (88).

وحقق إنتر اليوم فوزه الأول خارج أرضه منذ أواخر كانون الثاني/يناير وأنهى سلسلة من خمس مباريات بلا فوز (أربع هزائم وتعادل).

وبعد تعادله في المرحلتين الأخيرتين، عاد ميلان إلى الانتصارات محققًا فوزه السادس عشر هذا الموسم. ووصل الروسونيري إلى المباراة بعد أن أقصى نابولي متصدر "سيري أ" من دوري أبطال أوروبا بتعادله معه 1-1 إيابا الثلاثاء، مستفيدا من تفوقه عليه 1-0 ذهابًا.

وسجل لياو الهدف الأول برأسية بعد أن ارتقى لعرضية ساندرو تونالي عن الجهة اليسرى في الدقيقة (40)، وأضاف الثاني بمجهود فردي رائع بعد أن استلم الكرة من خلف خط منتصف المرمى وتوغل إلى الداخل متلاعبًا بالدفاع وسدد إلى يسار الحارس في الدقيقة (74)، مسجلًا هدفه الـ12 في الدوري هذا الموسم.

وفي مباراتين أخريين، فاز مونزا على ضيفه فيورنتينا 3-2 وأودينيزي على ضيفه كريمونيزي 3-0. ليرفع مونزا رصيده إلى 41 نقطة في المركز 12، فيما تجمد رصيد فيورنتينا عند 42 نقطة في المركز العاشر متخلفًا بفارق الأهداف عن أودينيزي التاسع، فيما تجمد رصيد كريمونيزي عند 19 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

شارك: