إقصاء غرناطة من كأس ملك إسبانيا بسبب خطأ فادح

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 16:30
شعار مسابقة كأس ملك إسبانيا (twitter/RTVE)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أُقصي نادي غرناطة من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعدما أشرك لاعبًا غير مؤهل في فوزه على أروسا من الدرجة الخامسة في الدور الأول، حسب ما أفاد الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وخاض غرناطة وصيف قاع الترتيب في الدرجة الأولى، مباراته في الكأس المحلية مع حارس الفريق الرديف أدريان لوبيس، الذي يبلغ 24 عامًا، في الفوز خارج ملعبه على أروسا (3-0)، في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

وبذلك انتهك غرناطة القانون الذي ينص على أن يكون عمر لاعبي الفريق الرديف المشاركين في الكأس 23 عامًّا أو أقل. وأكد الاتحاد الإسباني لكرة القدم القرار في بيان أصدره الثلاثاء 7 نوفمبر، قائلًا إن أروسا "هو الفائز" في المواجهة.

وليست هذه الحالة الأولى في كأس الملك، بارتكاب الأندية مثل هذا الخطأ الإداري، حيث سبق أن أقصي ريال مدريد، حامل اللقب والمتوج 20 مرة، من المسابقة في عام 2015أ على خلفية إشراكه الجناح الروسي دينيس تشيريشيف بمواجهة قادش أثناء إيقافه.

ولم يشارك ريال مدريد أو برشلونة وأتلتيكو مدريد في الدور التمهيدي من مسابقة كأس ملك إسبانيا، حيث تم استثناء كبار الليغا من الأدوار الأولى في مسابقة الكأس بإسبانيا.

وانطلقت مسابقة كأس ملك إسبانيا يوم 1 نوفمبر الجاري، وتُستكمل يوم 6 يناير/ كانون الثاني 2024 بمباريات ثمن النهائي، على أن تقام المباراة النهائية للمسابقة يوم 6 أبريل/ نيسان.

شارك: