إعلان روزنامة الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-01 16:18
أرشيفية - لقطة من مواجهة سابقة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي بالدوري التونسي (Facebook/EtoileSportiveDuSahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سُحِبت، اليوم الثلاثاء، قرعة الدوري الممتاز التونسي 2021-2022 الذي سيُقام بنظام المجموعتين، ويبدأ يوم 19 أغسطس/ آب الأول الجاري.

ويستهل النجم الساحلي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة الأولمبي الباجي على ملعب الأخير ضمن المجموعة الأولى، فيما سيلعب فريق "جوهرة الساحل" في الجولة الثانية ضد اتحاد تطاوين. وفي المجموعة الثانية يتصدر كلاسيكو النادي الصفاقسي والترجي منافسات الجولة الخامسة.

ويتأهل من المرحلة الأولى أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة لمرحلة التتويج "بلاي أوف" للمنافسة على لقب الدوري، مع منح 3 نقاط تحفيزية لأصحاب المركز الأول، ونقطتين لأصحاب المركز الثاني، ونقطة للثالث في المجموعتين.

ويتحصل صاحب المركز الأول في مجموعته على 3 نقاط حوافز، وصاحب المركز الثاني على نقطتي حوافز، في حين يتحصّل صاحب المرتبة الثالثة على نقطة وحيدة.

أمّا بخصوص تفادي الهبوط، سيتنافس الرباعي المتبقي من كل مجموعة على ضمان البقاء ويهبط صاحبا المركز السابع والثامن إلى الرابطة المحترفة الثانية، وبالتالي فإن الهبوط من المرحلة الأولى من سباق البطولة قد تم إلغاؤه.

أمّا بخصوص توزيع نقاط الحوافز على الفرق المعنية بالـ "بلاي أوف"، سيتحصل صاحب المركز الرابع في المرحلة الأولى من البطولة على 4 نقاط حوافز، وصاحب المركز الخامس على 3 نقاط حوافز، وصاحب المركز السادس على نقطتي حوافز، أمّا صاحب المركز الأخير فلن يتحصّل على أيّ نقاط.

تقسيم المجموعتين: 

المجموعة الأولى:

الترجي الرياضي التونسي
النادي الرياضي الصفاقسي
النجم الرياضي بالمتلوي
الاتحاد الرياضي المنستيري
الاتحاد الرياضي بتطاوين
النادي الرياضي البنزرتي
المستقبل الرياضي بالمرسى.

المجموعة الثانية:

النادي الإفريقي
النجم الرياضي الساحلي
الاتحاد الرياضي ببن قردان
المستقبل الرياضي بسليمان
الملعب التونسي
الأولمبي الباجي
القوافل الرياضية بقفصة.

شارك: