ديربي الشغب.. الترجي يتجاوز الإفريقي ونقطة تكفيه للتتويج

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-03 00:57
لاعبو الترجي الونسي من موسم 2023-24 (Facebook/EsperanceSportivedeTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن فريق الترجي الرياضي التونسي من تحقيق على مستضيفه النادي الإفريقي بنتيجة 2-1 في ديربي العاصمة تونس، الذي احتضنه ملعب "حمادي العقربي برادس"، مساء الأحد، في إطار الجولة الثامنة من مرحلة التتويج في الدوري التونسي الممتاز للموسم الكروي 2023-24.

وبادر يان ساس بافتتاح باب التسجيل لصالح الترجي مبكّرًا منذ الدقيقة الثالثة، ليُضيف رودريغو رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة (26).

فيما تمكّن كينغسلي إيدو من تسجيل هدف النادي الإفريقي من ضربة جزاء في الدقيقة (90+11). وتوقّفت المباراة لأكثر من مرّة إثر رمي القوارير على أرضيّة الملعب وإشعال الشماريخ، مما تسبّب في تعتيم الرؤية داخل الملعب بسبب كثافة الدخان.

نقطة واحدة تكفي الترجي للتتويج

رفع الترجي متصدر الترتيب رصيده إلى 20 نقطة ونجح في تجاوز إخفاقه على المستوى القاري، بعدما فرّط في اللقب الأفريقي بخسارته أمام الأهلي المصري السبت الماضي في القاهرة بنتيجة 1-0، في إياب نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليبتعد عن أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري بفارق 5 نقاط قبل جولتين من نهاية السباق، أي أن نقطة واحدة تكفيه لحصد اللقب.

وواصل النادي الإفريقي صاحب المركز السادس (الأخير) برصيد 7 نقاط، نتائجه السلبية إذ يمر بفترة صعبة في بطولة الدوري بعدما عجز منذ الجولة الثانية عن تحقيق الانتصار؛ لتتعمق أزمته أكثر بعد الخسارتين المتتاليتين في الجولتين الأخيرتين أمام النادي الصفاقسي (1-3) والاتحاد المنستيري (0-4).

تلك النتائج عجّلت برحيل المدرب منذر الكبير وتعويضه بشيخ المدربين التونسيين فوزي البنزرتي الذي استهل مشواره مع الفريق بفوز معنوي على النادي القربي (2-1) في إطار الدور ثمن نهائي مسابقة كأس تونس؛ لكنه فشل في تحقيق الفوز اليوم ضد الترجي في ديربي العاصمة.

شارك: