إعادة انتخاب ناصر الخليفي عضوا في اللجنة التنفيذية لـ"يويفا"

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-08 17:30
ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أُعيد انتخاب القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الخميس، عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإجماع، لأربع سنوات مقبلة حتى عام 2028.

جاء ذلك خلال المؤتمر الثامن والأربعين للاتحاد الأوروبي، حيث انتخب أيضًا ميغيل أنخيل جيل مارين من نادي أتلتيكو مدريد الإسباني ممثلًا لرابطة الأندية الأوروبية.

ناصر الخليفي: نتطلع قدمًا لمواصلة العمل

وبعد إعادة انتخابه، قال ناصر الخليفي: "أشعر بالفخر والامتنان لإعادة تعييني ضمن اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لولاية ثانية حتى عام 2028، إلى جانب ميغيل أنخيل جيل مارين، زميلي في عضوية مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية".

وأضاف: "نمرّ اليوم بمرحلة محورية في رحلتنا نحو إصلاح كرة القدم الأوروبية وتطويرها؛ ونتطلع قدمًا لمواصلة العمل يدًا بيد مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي يُعد أبرز شركاء رابطة الأندية الأوروبية، لتطوير كرة القدم لدى الأندية المحترفة، وحماية النموذج الرياضي الأوروبي، بما فيه مصلحة الجميع".

وكانت رابطة الأندية الأوروبية في ختام اجتماعات الجمعية العمومية الثلاثين في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أعادت انتخاب الخليفي رئيسًا بالتزكية، لفترة جديدة تمتد حتى العام 2027.

وتقلد الخليفي رئاسة الرابطة التي تضم ما يقارب 500 نادٍ ينشطون في كرة القدم الأوروبية قبل عامين، بعد استقالة الايطالي أندريا أنييلي، رئيس نادي يوفنتوس السابق من منصبه.

تشيفرين يعلن عدم ترشحه لولاية جديدة ويهاجم السوبر ليغ مجددًا

وخلال الاجتماع اليوم، تم إقرار التعديلات في القانون الداخلي، وأصبح بإمكان رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفرين أن يترشح مرة أخرى لرئاسة الاتحاد الأوروبي في 2027 (عكس القانون السابق الذي جرى تعديله الآن).

وصوت أعضاء الاتحادات الأوروبية البالغ عددهم 55 عضوًا على تعديل النظام الداخلي، باستثناء اتحاد واحد صوّت بالرفض، وآخر امتنع عن التصويت.

وبعد تعديل القانون، صرح تشيفرين بأنه لم يعد يرغب بالترشح لولاية جديدة، حيث قال: "قررت منذ حوالي 6 أشهر أنني لن أترشح في 2027، كل مؤسسة تحتاج إلى دماء جديدة، ولكن السبب الرئيسي أنني بعيد عن عائلتي منذ سبعة أعوام".

وهاجم تشفرين مجددًا بطولة السوبر ليغ بقوله: "نحن في قمة العالم منذ عدة عقود، يجب أن يعي القادة هذا الأمر، ولحسن الحظ فإن المسؤولين استوعبوا الأمر.. اليوم، يحاول البعض بأن يتجاوز 70 سنة من التاريخ لتغيير تاريخ كرة القدم".

وأضاف: "يحاولون أن يلعبوا دور منقذ كرة القدم بينما هم المدمر، البعض يحاول تغيير نموذج كرة القدم الأوروبية، بينما هو نموذج ناجح، يلعبون دور الضحية بينما هم في الواقع وحوش، يخلطون ما بين الاتحاد الذي يجمعنا وبين الاحتكار".

وواصل: "الأندية لها كامل الحرية في الدخول والمشاركة في أي بطولة تريد، وفي بطولات جديدة، لم يتم تهديدهم، ولكن دخولهم سيكون خطأً. لا يمكن شراء الاستحقاق الرياضي للمشاركة في بطولة، ولا يمكن المقايضة بتاريخ مضى عليه عقود من الزمن".

شارك: