إصدار سلسلة وثائقية عن كواليس أغاني مونديال قطر 2022

2023-03-10 13:22
نجم فرقة بي تي إس الكورية جونغ كونغ خلال حفل افتتاح مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن إصدار سلسلة وثائقية من 8 حلقات، تتناول كواليس الألبوم الغنائي الرسمي لبطولة كأس العالم قطر 2022، وتستعرض الرؤية الاستثنائية، والجهود الهائلة وراء إنتاج أغاني البطولة، وحفلي افتتاح وختام أول نسخة من المونديال في العالم العربي.

وتقدم السلسلة الوثائقية الجديدة، التي نُشرت أولى حلقاتها على قناة المونديال في موقع يوتيوب، لقطات حصرية من الكواليس، ومقابلات مع فنانين ومنتجين ومخرجين ونخبة من ضيوف البطولة التي شهدت للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم إصدار ألبوم غنائي كامل، بدلاً من أغنية رسمية واحدة، كما جرت العادة في النسخ السابقة من البطولة العالمية.

ويضم ألبوم مونديال قطر 2022 سلسلة أغانٍ من أداء فنانين عالميين، شملت هَيّا هَيّا، وارحبو، ولايت ذا سكاي، وأغنية دريمرز أو "الحالمون" من أداء نجم فرقة بي تي إس الكورية جونغ كونغ، إلى جانب الفنان القطري فهد الكبيسي، والتي لاقت إقبالًا واسعًا من جمهور البطولة.

وتعرض السلسلة مقابلات مع نخبة من الفنانين، من بينهم نجم الأغنية القطرية والخليجية فهد الكبيسي، والفنان المغربي العالمي نادر الخياط المعروف باسم "ريدوان"، والمغني البورتوريكي أوزونا، ومغني الراب غيمز، والنجمة المغربية نورة فتحي.

وتصطحب السلسلة الوثائقية الجمهور في رحلة بصرية ممتعة يتعرفون خلالها على التفاصيل المتعلقة بإنتاج هذه الأغاني، والمحطات التي مرت بها حتى طرحها على المستوى العالمي، وتشمل حلقات مخصصة لحفلي الافتتاح والختام، إضافة إلى ظهور خاص للتعويذة الرسمية للمونديال "لعيب"، وتتراوح مدة الحلقة من 5-8 دقائق.

وفي سياق عالمية الموسيقى بوصفها لغة تجمع بين مختلف الثقافات، كما هو حال كرة القدم، وتوحد الشعوب من أنحاء المعمورة تحت مظلة واحدة؛ تجسد سلسلة "أغاني قطر 2022" اللحظات المميزة التي رافقت رحلة إعداد الألبوم الغنائي لأضخم حدث رياضي في العالم، كما تسلط الضوء على كرم الضيافة وطيب الترحاب في قطر، وتحتفي بالثقافات التي تعاونت معًا في إنتاج هذه الأغاني، وشغف الفنانين والمشجعين من شتى أنحاء العالم، والأجواء الاستثنائية التي جعلت النسخة الأولى من المونديال بالمنطقة حدثًا متفردًا سيبقى محفورًا في الذاكرة.
 

شارك: