إصابة يوسف النصيري تُكبّد إشبيلية خسائر مالية فادحة

2021-10-14 23:24
المغربي يوسف النصيري لاعب إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسببت إصابة الدولي المغربي يوسف النصيري في حيرة لمدربه في نادي إشبيلية الإسباني، جوليان لوبيتيغي، وأثّرت في أداء الفريق الهجومي بحسب تقرير من يومية "ماركا" نشرته الخميس 14 أكتوبر/تشرين الأول، الذي أشار إلى خسائر مالية قد تنتج عن إصابة اللاعب.


إصابة النصيري قد تجبر إشبيلية على دخول ميركاتو الشتاء


طبقًا لتقرير اليومية الإسبانية ذائعة الصيت، فإن إصابة النصيري (24 عامًا) قد تدفع إدارة إشبيلية إلى دخول سوق الانتقالات الشتوي المقبل لجلب مهاجم احتياطي حال تفاقمت إصابته وهو أمر غير مستبعد الحدوث، خاصة أن زميله رافا مير لم يصنع الفارق في غيابه.

وأصيب يوسف النصيري خلال مباراة إسبانيول بملعب إشبيلية رامون سانشيز بيزخوان يوم 25 سبتمبر/أيلول الماضي لحساب المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا"، والتي سجّل خلالها النصيري هدفًا رائعًا، وقاد فريقه للفوز 2-0.
 

يوسف النصيري Youssef En-Nesyri إشبيلية الدوري الإسباني المغرب وين وين winwin
إصابة يوسف النصيري في مباراة إسبانيول (Getty)


نتائج سيئة لإشبيلية في غياب يوسف النصيري


وأجبرت الإصابة النصيري على الغياب عن المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم قطر 2022، إضافة إلى مباراتي فريقه إشبيلية أمام غرناطة في الدوري الإسباني وفولفسبورغ في دوري أبطال أوروبا، إذ خسر في الأولى وتعادل في الثانية 1-1 وسط تأثر ملحوظ بغياب هدّاف الفريق.
 

إصابة النصيري قد تُخفّض سعر بيعه 
 

تتأثر القيمة السوقية للاعبين وفقًا لأدائهم في أرضية الملعب، وقد شهد العام الماضي 2020 انخفاض أسعار العديد من اللاعبين بفعل توقف النشاط، وفي حالة يوسف النصيري فإن استمرار أو تجدد إصابته قد تجعل سعره ينخفض بدرجة ملحوظة ليصل إلى 20 مليون يورو، السعر الحالي بحسب "ترانسفير ماركت" هو 40 مليون. ويأمل إشبيلية في بيع النصيري بمبلغ هائل للكسب المادي وقد تعصف الإصابات بمخططات النادي الأندلسي.
 


إشبيلية يأمل استعادة النصيري قبل موقعتي ليل في الأبطال


يحتل إشبيلية الترتيب الثاني في المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا برصيد نقطتين من تعادلين، ويأمل النادي في استعادة خدمات يوسف النصيري قبل موقعتي الذهاب والإياب أمام ليل الفرنسي بالجولتين الثالثة والرابعة يومي 20 أكتوبر و2 نوفمبر.


ويولي إشبيلية مسابقة دوري الأبطال أهمية قصوى نظرًا للعائدات الضخمة التي تجنيها الفرق بمجرد الفوز في مباراة واحدة أو التأهل عبر الأدوار المختلفة، وباتت وضعية النادي الأندلسي معقدة بعض الشيء بعد أن جمع نقطتين من أول جولتين بالترتيب التالي:

  • سالزبورغ 4 نقاط
  • إشبيلية 2
  • فولفسبورغ 2
  • ليل1


وفي حال فشل إشبيلية في التأهل لثمن نهائي الأبطال، سيكبده خسائر مالية هائلة ببصمة مغربية من النصيري الذي يعد أهم قطعة في القالب الهجومي للنادي.

مدة غياب يوسف النصيري عن إشبيلية


التقارير المقرّبة من أسوار النادي تحدثت عن غياب النصيري بين 3و5 أسابيع، وفي الوقت الحالي بتاريخ 14 أكتوبر فإنه قد مر 3 أسابيع على إصابة اللاعب، ما معناه أنه في حالة سير الأمور بطريقة طبيعية قد يكون متاحًا لمباراة ليفانتي يوم 24 أكتوبر المقبل.


مسيرة يوسف النصيري مع إشبيلية:
 

  • 2019 انضم من ليغانيس (20 مليون يورو)
  • 85 مباراة في كل البطولات
  • 4.6 آلاف دقيقة لعب
  • 33 هدفًا
  • تمريرتان حاسمتان.
  • 6 بطاقات صفراء
  • بطاقة صفراء واحدة
  •  لقب واحد في الدوري الأوروبي 2020
     
شارك: