إصابة طارئة في قائمة إيطاليا.. ومانشيني يحدد البديل

2021-06-08 09:01
المدرب روبرتو مانشيني يكشف خطته لتعويض ستيفانو سينسي في تشكيلة إيطاليا (Getty)
Source
+ الخط -

يعتقد روبرتو مانشيني، المدير الفني الوطني لمنتخب إيطاليا، أن لاعبه ستيفانو سينسي يُعد في طريقه لمغادرة القائمة المدعوة للمشاركة في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، والمُزمع إقامتها خلال الفترة بين 11 يونيو/ حزيران الجاري و11 يوليو/ تموز المقبل.


وتعرض سينسي لإصابة عضلية، ووفقا لما ذكره مانشيني، فإن ماتيو بيسينا، نجم أتالانتا، يظل هو البديل الأنسب لتعويض متوسط ميدان إنتر ميلان، حالة استبعاده بصورة رسمية من تشكيلة الأتزوري.


وقال مانشيني في تصريحات صحفية خص بها شبكة "راي سبورت" المحلية الإيطالية: "للأسف، شعر (سينسي) بهذا الوخز، وخضع للفحوصات هذا الصباح. من المُحتمل جدا أن يخرج من القائمة، لكنه لا يزال جزءًا من المجموعة في الوقت الراهن".


وأضاف مانشيني: "حال استُبعد (من القائمة)، فإن بيسينا هو البديل الطبيعي. اللاعبون لم يكملوا موسما واحدا، بل موسم ونصف الموسم؛ لأن المباريات كانت مضغوطة، ولذلك من الحتمي أن تزيد الإصابات عن معدلاتها الطبيعية".


وكان مانشيني استبعد بيسينا رفقة جيانلوكا مانشيني (مدافع روما) وماتيو بوليتانو (جناح نابولي) من قائمة إيطاليا النهائية، والتي حملت مفاجأة كبيرة بإدراج اسم جياكومو راسبادوري، مهاجم ساسولو.


وتتنافس إيطاليا مع منتخبات تركيا وويلز وسويسرا بإطار المجموعة الأولى للنهائيات الأوروبية، وسيفتتح أبناء مانشيني مشوارهم في البطولة بمواجهة الفريق التركي، في مباراة مُقررة إقامتها على أرضية ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما، يوم 11 يونيو الجاري.


ويتوقع محللون أن يعتمد مانشيني في خط الوسط على ثنائية ماركو فيراتي وجورجينيو فريلو، وخلال الأيام القليلة القادمة، سيحاول اللاعب الثاني (جورجينيو) أن يصل للجهوزية البدنية المطلوبة، بعد موسم شاق أنهاه مُتوجا مع تشيلسي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي (29 مايو/ أيار).


وأكد مانشيني أن جورجينيو يُعد جاهزا بالفعل لخوض 45 دقيقة على الأقل في المباراة الودية ضد التشيك، والمُحدد خوضها اليوم الجمعة 4 يونيو: "تحدثت إليه، هو بخير. إنه لاعب مهم جدا بالنسبة لنا؛ لأنه يحدد الإيقاع ويُساعد الفريق بأكمله على العمل، (لكن) هناك أيضا لاعبون يملكون القدرة على ملء فراغه، مثل مانويل لوكاتيلي وبريان كريستانتي".


ويمثل جورجينيو ركيزة أساسية في قائمة إيطاليا، وخلال 27 مباراة دولية خاضها صاحب الـ 29 عاما، تمكن من تسجيل 5 أهداف، وقد كان جزءًا من التشكيلة المتأهلة إلى نهائيات دوري الأمم الأوروبية 2021.

شارك: