إصابة جديدة تؤجل عودة بوغبا إلى مباريات يوفنتوس

2023-02-01 21:47
الفرنسي بول بوغبا من تدريبات نادي يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس، إن بول بوغبا لاعب الوسط لن يعود أمام لاتسيو في دور الثمانية لكأس إيطاليا لكرة القدم، بينما من المرجح أن يكون دوشان فلاهوفيتش أساسيًّا.

وعاد بوغبا وفلاهوفيتش بعد غيابهما طويلًا بسبب الإصابة، وجلس اللاعبان على مقاعد البدلاء في مباراة الأحد الماضي في الدوري الإيطالي، بعد المشاركة وديًّا ضد فريق الرديف بالنادي الأسبوع الماضي.

وشارك فلاهوفيتش، الذي لم يلعب ليوفنتوس منذ أكتوبر/ تشرين الأول، بدلًا من ماتيا دي شيليو في الدقيقة 65 خلال خسارة الفريق المفاجئة على ملعبه 0-2 أمام مونزا، فيما ظل بوغبا، الذي لم يشارك في أي مباراة هذا الموسم، على مقاعد البدلاء.

تصريحات أليغري عن بوغبا

وقال أليغري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "بغض النظر عن (ليوناردو) بونوتشي الذي لا يزال خارج الحسابات، فإن بوغبا هو الوحيد غير المتاح بسبب ألم في الساق".

وأضاف أليغري: "لسوء الحظ، حين تغيب لفترة طويلة وتحاول أن ترفع مستواك، فإنك تشعر بالألم.. ربما سيكون (بوغبا) في حالة رائعة بالأسابيع القليلة المقبلة".

وتابع المدرب الإيطالي: "إنه يحتاج إلى أن يتأقلم جسده وهذا سيأخذ بعض الوقت، وعليك أن تقلل من أهمية هذه المواقف، ومن الآن، وحتى النهاية، عليك الاستعانة به بأفضل طريقة ممكنة".

واستطرد أليغري: "سيلعب فلاهوفيتش أساسيًّا بشكل شبه مؤكد تقريبًا، أمّا بالنسبة للآخرين الذين عليَّ أن أختارهم فيمكن أن تستمر (المباراة) 120 دقيقة غدًا، لذا ستكون التبديلات أهم".

وقال أليغري إن يوفنتوس، الذي عُوقب بخصم 15 نقطة من رصيده بسبب مشاكل في حساباته المالية وصفقات الانتقال ليتراجع ترتيبه بشدة في الدوري الإيطالي، بات مطالبًا بالتأقلم مع وضعه الجديد.

وأوضح المدير الفني: "سيرى النادي كيف يمكننا الدفاع (عن أنفسنا)، (لكن) يجب ألّا يكون ذلك مبررًا، وعلينا أن نتقدم ونفعل ما يجب فعله".

وزاد: "ربما تكون هذه المرة الأولى التي تُخصم فيها 15 نقطة من جدول الترتيب، كُنّا في المركز الثالث والآن تراجعنا للخلف. الآن علينا البدء مجددًا، وعلينا أن نتعامل مع (الموقف) بأفضل طريقة بوسعنا".

واختتم أليغري تصريحاته قائلًا: "يجب علينا إنهاء مباراة كأس إيطاليا بأفضل صورة، وسنقدم أفضل ما لدينا".

ويستأنف يوفنتوس مبارياته في الدوري يوم الثلاثاء بمواجهة خارج ملعبه ضد ساليرنيتانا صاحب المركز 14.

شارك: