إصابة جديدة بفيروس كورونا في المنتخب الجزائري

2022-01-01 01:02
الجزائري سفيان بن دبكة يصاب بفيروس كورونا (twitter/lefennecfc)
Source
+ الخط -

تتوالى الأخبار السيئة في معسكر منتخب الجزائر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، استعدادا لمنافسات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في الفترة الممتدة من 9 كانون الثاني/ يناير إلى 6 شباط/ فبراير 2022، بعد تأكد إصابة لاعب جديد بفيروس كورونا، ويتعلق الأمر بنجم نادي الفتح السعودي، سفيان بن دبكة، الذي لم يلتحق لحد الآن بمعسكر الخضر.

"محاربو الصحراء" دخلوا قبل 3 أيام معسكراً في الدوحة استعداداً لكأس أمم إفريقيا، ويستمر المعسكر إلى غاية 6 يناير المقبل، وستجري فيه مباراتان وديتان، الأولى أمام غامبيا يوم السبت 1 يناير، والثانية أمام غانا في الخامس من نفس الشهر.

وعرف هذا المعسكر قبل بدايته إصابة ثلاثة لاعبين بفيروس كورونا، حسين بن عيادة ومحمد أمين توغاي (تعافيا أمس الخميس)، ويوسف بلايلي المرتقب خضوعه لمسحة طبية غدا السبت لتأكيد تعافيه من الفيروس، وتحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي عن إصابات أخرى رفض الكشف عنها، لكن غياب الثنائي رامي بن سبعيني وإسلام سليماني عن التدريبات، رجح فرضية أنهما المعنيان بتصريحات بلماضي.

نادي الفتح السعودي يعلن إصابة بن دبكة بفيروس كورونا

وأعلن نادي الفتح السعودي، الجمعة 31 ديسمبر/كانون الأول، عن إصابة لاعبه الجزائري بفيروس كورونا، في آخر تحديث من النادي السعودي عن قائمة المصابين داخل الفريق بالفيروس، والتي أصبحت 20 لاعباً و7 حالات في الأجهزة الفنية والطبية والإدارية، ما يعني بأن بن دبكة سيضطر للخضوع إلى الحجر الصحي لخمسة أيام على الأقل، وسيغيب بذلك رسمياً عن معسكر منتخب الجزائر في قطر.

بن دبكة لم يلتحق لحد الآن بكتيبة جمال بلماضي في الدوحة بعد أن استغل نادي الفتح السعودي تعليمات الفيفا، القاضية بوضع اللاعبين الدوليين الأفارقة تحت تصرف أنديتهم إلى غاية تاريخ 3 يناير المقبل، بعد أن تراجع عن قراره السابق الذي يتيح للمنتخبات الإفريقية الاستفادة من لاعبيها المحترفين بتاريخ 27 ديسمبر.

فيروس كورونا يجتاح عناصر المنتخب الجزائري

ويشكل خبر إصابة بن دبكة بفيروس كورونا ضربة موجعة للاعب الذي كان يتأهب للمشاركة في أول معسكر قبل منافسة كبيرة مع المنتخب الجزائري بعد تألقه في بطولة كأس العرب 2021، كما أن إصابة اللاعب ستخلط أوراق جمال بلماضي بسبب الغيابات العديدة في صفوف المنتخب الجزائري في إطار التحضير لكأس إفريقيا.

لقطات من تدريبات منتخب الجزائر في معسكر الدوحة
 

الجدير بالذكر أن بلماضي وصف بن دبكة، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الخميس بالدوحة، بمفاجأة كأس العرب 2021 التي جرت بقطر وتوج المنتخب الجزائري الرديف بلقبها، واعترف بأنه طوّر مستواه بشكل كبير بعد انتقاله للعب في الدوري السعودي.

شارك: