إشبيلية يقرر إقالة سامباولي ويقترب من التعاقد مع خليفته

2023-03-20 22:47
الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب إشبيلة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، أن إدارة إشبيلية الإسباني قررت إقالة المدرب الأرجنتيني، خورخي سامباولي، من رأس الفريق الأول؛ بسبب تراجع النتائج في مسابقة الدوري الإسباني، وتعيين جوزي لويس مانديليبار بدلا منه.

وقال الصحفي الإيطالي "فابريزيو رومانو" إن مسؤولي إشبيلية اقتنعوا بضرورة إقالة سامباولي بعد 5 أشهر فقط من تعيينه، وسيتم الإعلان عن القرار بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة، مشيرا إلى أن أعضاء مجلس إدارة النادي تباحثوا حول هوية المدرب الجديد المحتمل.

وكشف رومانو، بأن مانديليبار يحضر في أفضل رواق لخلافة الأرجنتيني على رأس الفريق الأندلسي، على أن يكون عقده قصير الأمد وينتهي مع نهاية الموسم الكروي الجاري، دون الكشف عما إذا كان العقد قابلا للتجديد من عدمه.

ويوجد مانديليبار (62 عامًا) من دون فريق منذ شهر أبريل/ نيسان 2022، بعدما غادر ديبورتيفو ألافيس الذي كان يدربه، لكن العديد من التقارير الإسبانية، أشارت إلى أنه سيقول نعم لإدارة إشبيلية من أجل تولي تدريب الفريق إلى غاية نهاية الموسم الحالي.

وفي حال ما تم تعيين مانديليبار بشكل رسمي، فإن الأخير سيكون المدرب الثالث للفريق الأندلسي هذا الموسم، بعد سامباولي وجوليان لوبيتيغي الذي غادر قبله باتجاه الدوري الإنجليزي لتولي مهمة تدريب وولفرهامبتون.

إشبيلية يقترب من تعيين جوزي لويس مانديليبار مدربا للفريق

ويحتل إشبيلية المركز الـ14 في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 28 نقطة، ويبتعد بفارق نقطتين فقط عن فالنسيا أول فريق مهدد بالسقوط إلى الدرجة الثانية، فيما حجز الفريق مقعده في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بتجاوزه فنربخشه التركي في الدور ثمن النهائي.

شارك: