إشبيلية يضاعف معاناة إسبانيول في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-05 01:41
احتفال لاعبي إشبيلية من مباراة إسبانيول اليوم في الليغا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد إشبيلية إلى سكة الانتصارات معمّقًا جراح ضيفه إسبانيول الساعي إلى تفادي الهبوط، عندما فاز عليه بنتيجة 3-2، اليوم الخميس، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني في كرة القدم.

على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، كان إشبيلية سبّاقًا إلى التسجيل في الدقيقة 22 عن طريق برايان جيل بتسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يهدي زميله الهولندي المغربي الأصل كريم رقيق الضيوف هدف التعادل من طريق الخطأ في مرماه بالدقيقة (29).

وظن إسبانيول أنه استعاد زمام الأمور عندما تقدّم في الدقيقة (43) بهدف خافيير بوادو بتسديدة من خارج منطقة الجزاء أسكنها في الزاوية اليُمنى للحارس الصربي ماركو ديميتروفيتش.

لكن عاد إشبيلية في الدقيقة (69) من ركلة جزاء ترجمها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس بنجاح، ليدرك بها الفريق الأندلسي التعادل، قبل أن يقتل المباراة في أنفاسها الأخيرة بهدف السنغالي باب غييي بالدقيقة (88).

ورفع إشبيلية رصيده بهذا الفوز إلى 44 نقطة في المركز العاشر، فيما بقي إسبانيول في المركز التاسع عشر ما قبل الأخير مع 31 نقطة.

وجاء الفوز في توقيت مناسب لإشبيلية المدعو لمواجهة يوفنتوس الإيطالي في نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس المقبل، فيما ستكون مهمة إسبانيول صعبة جدًا إذ إن مباراته المقبل ستكون "دربي كتالونيا" في الليلة التي سيسعى فيها برشلونة إلى حسم اللقب الأول له منذ 2019 حيث يحتاج إلى نقطتين فقط.

وفي مباراة أخرى، فاز جيرونا على ضيفه ريال مايوركا 2-1، حيث سجل هدفي أصحاب الأرض الكولومبي برناردو في الدقيقة (45+2) والأرجنتيني فالنتين كاستيانوس بالدقيقة (84)، فيما أحرز الكوسوفي فيدات موريتشي هدف مايوركا الوحيد في الدقيقة (80 من ركلة جزاء).

بهذا الفوز الثمين، رفع جيرونا رصيده إلى 47 نقطة في المركز السابع، فيما ظل مايوركا في المركز الثاني عشر مع 41 نقطة.

شارك: