إسبانيا والبرازيل يتعادلان بثلاثية في مباراة مثيرة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 01:54
من مباراة إسبانيا والبرازيل الودية - مارس 2024 (Spain national)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل منتخبا إسبانيا والبرازيل بثلاثة أهداف في كل شبكة (3-3) سهرة الثلاثاء 26 مارس/ آذار، في مباراة ودية دولية.

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب (سانتياغو برنابيو) الخاص بفريق ريال مدريد في العاصمة مدريد، في أجواء احتفالية وحضور جماهيري غفير قارب 80 ألف مشجّع في المدرجات، وأدارها الحكم البرتغالي الدولي أنطونيو إيمانويل نوبري.

انتهى الشوط الأول بتقدّم منتخب إسبانيا بهدفين لواحد، حيث تقدّم متوسط ميدان مانشستر سيتي رودري، في الدقيقة 12 من ركلة جزاء حصل عليها مواطنه لامين يامال، ليسجّل الإسبان أول هدف من ركلة جزاء ضد البرازيل منذ عام 1934.

ومن تمريرة حاسمة متقنة من يامال، ضاعف داني أولمو من تقدّم (لا روخا) بهدفٍ ثانٍ في الدقيقة 36.


وفي الدقيقة 40، اغتنم نجم ريال مدريد، رودريغو (23 عامًا) تمريرة خاطئة من حارس مرمى إسبانيا أوناي سيمون، ليسجّل هدف تقليص الفارق للمنتخب البرازيلي، ويهز الشباك مع الـ(سيليساو) لأول مرّة منذ 6 مباريات.

وبعد نزوله مطلع الشوط الثاني، عادل الشاب إندريك النتيجة للبرازيل بهدف في الدقيقة 50، ليبصم على ثاني أهدافه مع منتخب بلاده من مباراتين دوليتين فقط، حيث سجّل هدف الانتصار في المباراة الماضية على إنجلترا (1-0). 

وعاد رودري ليمنح إسبانيا التفوق في الدقيقة 87 من علامة الجزاء، لكن لوكاس باكيتا أدرك التعادل للبرازيل من ضربة جزاء أخرى في الدقيقة السابعة بعد التسعين.

بذلك، يكون منتخبا إسبانيا والبرازيل قد أنهيا مباريات التوقف الدولي الحالي، حيث خسر الإسبان أمام كولومبيا (0-1) في المباراة الأولى، قبل أن يتعادلوا في مباراة مثيرة أمام البرازيل اليوم بنتيجة (3-3).

أمّا منتخب البرازيل فقد انتصر بصعوبة في المباراة الأولى في ملعب (ويمبلي) بالعاصمة لندن أمام إنجلترا بهدف نظيف من إمضاء لاعبه إندريك، قبل أن يتعادل في المباراة الثانية أمام إسبانيا.

إسبانيا والبرازيل | الاستعدادات قبل الأخيرة 

جاءت المباراة بين إسبانيا والبرازيل في إطار استعدادات المنتخبين لخوض المعترك القاري في الصيف المقبل.

وينافس منتخب إسبانيا في نهائيات كأس أمم أوروبا بألمانيا 2024، في مسعاه لمعانقة اللقب لأول مرة منذ نسخة 2012، حيث يحل في المجموعة الثانية الحديدية إلى جانب منتخبات كرواتيا وإيطاليا وألبانيا.

فيما تخوض البرازيل غمار منافسات كأس كوبا أمريكا 2024 وعينها على إحراز اللقب الغائب عن خزائنها منذ عام 2019، إذ يلعب السامبا في المجموعة الرابعة مع كولومبيا وكوستاريكا وباراغواي.

شارك: