إدارة الهلال تتجه إلى التصعيد ضد حسين عبد الغني بعد تجاوزاته

2021-10-20 18:24
مدير الكرة في النصر حسين عبد الغني يحاول الاعتداء على مدافع الهلال علي البليهي (Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر مُقربة من نادي الهلال السعودي أن الإدارة تنوي التصعيد للجهات المختصة فيما حدث من جانب مدير الكرة في نادي النصر حسين عبد الغني، عقب مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وكان الهلال قد حجز  بطاقة عبوره إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر، بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال مواجهة الفريقين مساء الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب مرسول بارك.

مدير الكرة في النصر حسين عبد الغني يحاول الاعتداء على مدافع الهلال علي البليهي

وعقب المباراة دخل مدير الكرة النصراوي، حسين عبد الغني، في احتكاكات مع عدد من لاعبي الهلال، وعلى رأسهم قائد الفريق سلمان الفرج، كما حاول التهجم على مدافع الهلال علي البليهي.

وبحسب المصادر، فإن إدارة الهلال لن تصمت تجاه ما حدث، وستقوم بتصعيد الأمر إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما يلزم من عقوبات ضد مدير الكرة في نادي النصر.

أزمة بعد نهاية مباراة الهلال والنصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

كان مهاجم النصر، عبد الرزاق حمد الله، قد ظهر غاضبًا بشدة عقب نهاية اللقاء، حيث دخل في مشادة مع مدافع الهلال علي البليهي، ليقوم لاعبوا الفريقين بعدها بمحاولة تهدئة الأمور.

وتدخل قائد الهلال سلمان الفرج مع المغربي حمد الله، وحاول مواساته عقب هزيمة النصر، ليأتي مدير الكرة النصراوي، حسين عبد الغني من بعيد ويدفع الفرج، وتشتعل الأزمة في ملعب مرسول بارك.

هذا وجاءت المباراة مُثيرة للغاية بين الهلال والنصر كعادة مواجهات الديربي بين قطبي الرياض، وشهدت حالة طرد للاعب النصر علي لاجامي عند الدقيقة 45.

الشوط الأول.. هدف مهاجم الهلال موسى ماريغا وطرد لاعب النصر علي لاجامي

 سيطرت التدخلات القوية من لاعبي الفريقين على بداية المباراة، وكانت أول فرصة خطيرة عند الدقيقة العاشرة بعد تمريرة من سالم الدوسري وتسديدة محترف الهلال ماتيوس بيريرا التي مرت بجوار القائم الأيمن النصراوي.  

فرض الهلال أسلوبه بالضغط العالي والاستحواذ على الكرة، وهدد مرمى النصر عند الدقيقة 14 بعدما تلقى سالم الدوسري تمريرة من البرازيلي ماتيوس بيريرا، وسددها اللاعب كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر. وجاء هدف فوز الهلال عند الدقيقة 17 بوساطة المهاجم المالي، وشهدت المباراة طرد لاعب النصر عند الدقيقة 45 بعد تدخل عنيف على ماريغا.

وترجم الهلال سيطرته على اللقاء بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة 17 بوساطة المهاجم المالي موسى ماريغا، بعد كرة مرتدة سريعة بدأت مع الظهير الأيمن محمد البريك الذي مررها إلى بافتيمبي غوميز، ثم وصلت إلى ماريغا ليسددها قوية بيمينه في شباك النصر، ويُعلن تقدم هلالي بهدف دون رد.

بعدها حاول النصر التماسك وامتلاك الكرة، وصنع بعض المحاولات الهجومية، كان أخطرها من البرازيلي أندرسون تاليسكا عند الدقيقة 35 بتسديدة قوية بيسراه مرت أعلى العارضة الهلالية، ثم كرة رأسية من عبد الإله العمري مرت بجوار القائم.  

وقبل نهاية الشوط الأول تعرض لاعب النصر علي لاجامي، لطرد مباشر من الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس، بعد تدخل عنيف على قدم المهاجم المالي موسى ماريغا.

الشوط الثاني.. هدف تعادل النصر أمام الهلال بتوقيع أندرسون تاليسكا

مع بداية الشوط الثاني، أضاع النصر هدف التعادل بعد تمريرة بينية رائعة من عبد الفتاح عسيري لينفرد عبد الرزاق حمد الله ويسدد، لكن يتألق الحارس عبد الله المعيوف ويبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

وعند الدقيقة 50، نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في إدراك هدف تعادل النصر بعد ركلة ركنية نفذها عبد الفتاح عسيري ووضعها تاليسكا برأسه في شباك حارس الهلال عبد الله المعيوف، لتصبح النتيجة تعادلا إيجابيا بهدف لمثله.

وطالب لاعبو النصر عند الدقيقة 62 بطرد مدافع الهلال علي البليهي، بعد تدخل عنيف ضد عبد الرزاق حمد الله، لكن الحكم الأسترالي كريستوفر جيمس اكتفى بالبطاقة الصفراء.

أضاع سالم الدوسري هدفا محققا للهلال عند الدقيقة 67، بعد تلقيه كرة عرضية متقنة من ياسر الشهراني، لعبها الدوسري بغرابة بعيدًا عن المرمى النصراوي.

هدف فوز الهلال أمام النصر بتوقيع سالم الدوسري

مع الدقيقة 71، أعاد سالم الدوسري التفوق إلى الهلال بعد مراوغة رائعة للاعب النصر وتسديدة بيمينه اصطدمت بالمدافع عبد الله مادو، وذهبت إلى الشباك النصراوية وسط مشاهدة الحارس وليد عبد الله.

كاد ناصر الدوسري أن يُحرز هدف الهلال الثالث عند الدقيقة 79، لكن تسديدة اللاعب اليسارية اصطدمت بالعارضة النصراوية، وبعدها أضاع عبد الرزاق حمد الله هدفا محققا عند الدقيقة 89 بعد كرة عرضية من فينسنت أبو بكر، لكن الكرة مرّت بجوار القائم.

بعدها مرت الدقائق الخمس من الوقت المحتسب بدل الضائع دون تغيير في النتيجة، ليحقق الهلال الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف وحيد، ويتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا 2021.

شارك: