إحصائية محبطة تؤرّق منتخب الجزائر ضد بوركينا فاسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 23:15
من تحضيرات منتخب الجزائر لمباراة بوركينا فاسو (Facebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يملك منتخب الجزائر إحصائية محبطة تؤرق لاعبيه ومدربهم جمال بلماضي قبل مواجهتهم لـمنتخب بوركينا فاسو، يوم السبت القادم 20 يناير/كانون الثاني في الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023.

ويجد "محاربو الصحراء" صعوبة كبيرة في استغلال ركلات الركنية التي تأتيهم من أجل تحويلها إلى أهداف، والدليل على ذلك هو حصول منتخب الجزائر على 14 ركلة ركنية كاملة في اللقاء الأول من "الكان"؛ لكنه لم يسجل أي واحدة منها.

وتعد الكرات الثابتة سلاحًا مهمًا لجميع المنتخبات المشاركة في العرس الكروي الأفريقي لتسجيل الأهداف، لا سيما عندما تواجه بعض المشاكل والصعوبات في الوصول إلى شباك المنافس سواء عن طريق مجهود فردي أو جماعي للاعبين.

جدير بالذكر أن منتخب الجزائر وقبل ملاقاته لمنتخب بوركينا فاسو في الجولة الثانية من "كان" 2023، فإنه يحتل المركز الثاني لمجموعته الرابعة مناصفةً مع أنغولا برصيد نقطة واحدة، بينما تتصدر "الخيول البوركينابية" هذه المجموعة بـ 3 نقاط، ويقع منتخب موريتانيا في المرتبة الرابعة والأخيرة برصيد خالٍ من النقاط.

منتخب الجزائر لم يسجل من ركنية في "الكان" منذ 29 مباراة

لا تُعَدّ مشكلة عدم تسجيل منتخب الجزائر للأهداف من ركلات الركنية وليدة اليوم، بل إنه عجز عن تسجيل أي هدف من ركلة ركنية في آخر 29 مباراة له ضمن كأس أمم أفريقيا.

وتعود آخر مرة نجح فيها "الخضر" في توقيع هدف من ركلة ركنية إلى كأس أمم أفريقيا 2004 التي أقيمت بتونس، وسجل الهدف المدافع معمر ماموني في شباك المنتخب المصري خلال المباراة التي فاز بها "محاربو الصحراء" (2-1) في الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة لتلك النسخة.

وسيحاول منتخب "الخضر" تحت قيادة مدربه جمال بلماضي استغلال جميع الإمكانات والأسلحة لديه من أجل هز شباك المنتخب البوركينابي في المباراة القادمة من "الكان" سواء عن طريق الركلات الركنية أو باقي الكرات الثابتة أو عبر لعبة جماعية أو مجهود فردي من أحد اللاعبين.

وسيلعب منتخب الجزائر من أجل الفوز في اللقاء ضد بوركينا فاسو، مثلما أكد مدربه بلماضي؛ لأنه يعلم أن أي نتيجة أخرى غير الفوز، ستدخله في حسابات معقدة من أجل التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

شارك: