إحصائيات مميزّة تؤكد قوّة التنافس بين تونس والجزائر عام 2021

2021-09-10 13:47
لقطة من آخر مباراة ودية جمعت المنتخبين التونسي والجزائري يوم 12 يونيو الماضي (facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرضت المنافسة الشريفة نفسها بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة بين المنتخب التونسي وجاره الجزائري، إذ بسطت الكرة الجزائرية سيطرتها على "القارة السمراء" بحصد لقب كأس الأمم الإفريقية عام 2019 في مصر، فيما نجحت تونس قبلها في خطف تأشيرة العبور إلى مونديال 2018 في روسيا. 


تونس تحاول بناء مجموعة رائعة والجزائر تسيطر على القارة الإفريقية 


ويحاول منتخب نسور قرطاج  بناء جيل جديد يستعيد إنجازات الكرة التونسية من خلال الاعتماد على استقطاب المواهب الشابة في أوروبا في سن مبكرة على غرار ما حدث مع حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدانماركي وعمر الرقيق قلب دفاع أرسنال الإنجليزي.

وفي المقابل، سيطر منتخب محاربي الصحراء على كرة القدم الإفريقية وبدا قوياً للغاية، وظهر واضحاً أنه أفضل منتخب عربي خلال السنوات الماضية بفضل نتائجه الممتازة على الصعيد القاري، وهو ما ظهر بوضوح في سلسلة "اللاهزيمة" بخوض 29 مباراة مُتتالية دون التعرض لأي خسارة، إذ تعود آخر هزيمة لرجال المدرب جمال بالماضي إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول 2018 عندما خسر الخضر من منتخب بنين بهدف نظيف، في تصفيات أمم إفريقيا 2019.

بينما توقف رصيد تونس من "سلسلة اللاهزيمة"  (عند 12 مباراة) في مباراة ودية في 12 يونيو/ حزيران الماضي بالخسارة من جارتها الجزائر بنتيجة 2-0 . 


الصراع يشتد على صدارة المنتخبات العربية في ترتيب الفيفا 


ولم يتوقف الصراع بين منتخبي الجزائر وتونس عند هذا الحد، إذ يتنافسان أيضا على صدارة المنتخبات العربية في التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يحتل منتخب تونس حاليا المركز الـ28 عالميا متقدما على جاره منتخب الجزائر الذي استفاد كثيرا من تتويجه بكأس إفريقيا في مصر 2019،  ويحتل حاليا المرتبة الـ30 عالميا والمرتبة الثانية عربيا والثالثة على المستوى الإفريقي خلف السنيغال وتونس.وتقلص فارق النقاط بين المنتخبين بشكل كبير (تونس 1507 نقطة) الجزائر (1498).

 

التشكيلة المثالية لأول جولتين من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2022 ضمت 3 لاعبين جزائريين ومثلهم من التوانسة


إحصائية رائعة لهجوم الجزائر وتونس عام 2021


 وبدأ المسلسل الكروي المُثير بين تونس والجزائر، منذ بداية عام 2021، بإحصائية رائعة فالصراع بينهما على أشده أيضاً بشأن عدد الانتصارات وفي تسجيل الأهداف. 

خط هجوم منتخب الجزائر الأفضل إفريقيا في عام 2021


ويحتل هجوم تشكيلة المدرب جمال بالماضي بقيادة رياض محرز وبغداد بونجاح وإسلام سليماني المرتبة الأولى على مستوى القارة الإفريقية خلال العام الجاري إذ تمكن من تسجيل 24 هدفا خلال 7 مباريات خاضها المنتخب الأول (5 انتصارات وتعادلين)، بينما يحتل المنتخب التونسي المركز الثاني وتمكن رفاق وهبي الخزري وإلياس السخيري من إحراز 14 هدفا خلال 7 مباريات أيضا (6 انتصارات وهزيمة واحدة).

شارك: