إبراهيموفيتش: لوكاكو مغرور ونصحت مبابي بريال مدريد

2021-12-01 22:55
أرشيفية- السويدي زلاتان إبراهيموفيتش خلال صدامه الشهير مع البلجيكي روميلو لوكاكو (Getty)
Source
+ الخط -

أجرى النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان المنافس في الدوري الإيطالي مقابلة مع صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، استعرض خلالها العديد من الأحداث الحالية، وتذكر خلالها بعضا من أحداث مسيرته الكروية.

خطوة كانت تفصل زلاتان إبراهيموفيتش عن نابولي

كشف إبراهيموفيتش في الحوار عن الكثير من جوانب مسيرته، ولعل أبرزها أنه كان قريبا من الانتقال إلى نابولي الإيطالي بسبب مارادونا، فقد قال: "عندما كنت لاعبا في لوس أنجلوس غلاكسي شاهدت فيلمًا وثائقيًا عن مارادونا، فقررت الذهاب إلى نابولي للفوز بلقب الدوري الإيطالي".

وأكمل: "سئمت من أمريكا، حتى إنني فكرت في تركها، لكن وكيلي مينو رايولا قال لي: (أنت مجنون! [هل] تريد العودة إلى إيطاليا؟)".

وأضاف إبراهيموفيتش: "تم إنجاز كل شيء مع نابولي، ولكن بعد ذلك قام (أوريليو) دي لورينتيس رئيس نابولي بإقالة (المدرب كارلو) أنشيلوتي، وتوقف كل شيء".

عودة إبراهيموفيتش إلى ميلان

واصل المهاجم البالغ من العمر 40 عاما: "بعد ذلك سألت رايولا، ما أسوأ فريق يمكنني الانتقال إليه. فأجاب: خسر ميلان بالأمس 5-0 في بيرغامو"، فقلت له: "دعني أعود إلى ميلان".

وأردف السلطان: "بالفعل عدت إلى ميلان، ومنذ عودتي وجدت أن اللاعبين لا يركضون في التدريب، فجلست معهم، وبيّنت لهم أن هذا هو المكان الذي يتعين عليهم قتل أنفسهم من أجله، وقلت لهم إذا ركضت، فسوف يركض شريكي، ويقتل نفسه من أجلي".

إبراهيموفيتش: نصحت مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد

وتحدث إبراهيموفيتش عن الفترة التي قضاها في باريس سان جيرمان الفرنسي، مبينا أنه قدّم نصائحه للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي الذي يسعى للسيطرة على عرش كرة القدم في السنوات القادمة، فقد قال: "نصحت مبابي بمغادرة النادي، (مبابي) يحتاج إلى بيئة أكثر تنظيماً، مثل بيئة ريال مدريد".

وأضاف: "لكن عندما سألني ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، نصحته بعدم بيعه (اللاعب)؛ لأن مبابي لا يعوّض".

العلاقة مع غوارديولا في برشلونة

كما تحدث إبراهيموفيتش بصراحة عن الفترة التي قضاها في برشلونة موسم 2009-2010 تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي الإنجليزي.


وقال إبرا: "لم يفهمني قط، أراد أن يخطط لكل شيء بمفرده، هو لا يحب الكثير من اللاعبين، وإذا كانت هناك مشكلة لا يستطيع حلها؛ لذلك قررت المغادرة، لأن شخصيته ضعيفة".

 

إبراهيموفيتش يروي تفاصيل ما حدث بينه وبين لوكاكو في ديربي ميلان

وعن المشادة بينه وبين البلجيكي روميلو لوكاكو، والتي حصلت خلال مواجهة ديربي كأس إيطاليا في يناير/ كانون الثاني الماضي، قال: "في البداية، تجادل مع (أليسيو) رومانيولي ثم مع (أليكسس) سايليمايكرس، تدخلت للدفاع عنهما، لكن لوكاكو هاجمني على المستوى الشخصي، لقد صُدمت؛ لأننا كنا زملاء من قبل في مانشستر يونايتد".

وشدد: "لوكاكو لديه غرور كبير، ويعتقد أنه بطل وهو قوي حقًا؛ لذلك ضربته؛ ففقد السيطرة. خسرنا ذلك الديربي، وطُرِدت، وأُصبت أيضًا، وحدثت أمور سيئة كثيرة".

واختتم: "كنت أريد تسوية الأمور معه، وآمل أن ألتقي به قريبا، فهذه الأمور يجب حلها على أرض الملعب. أنا لا أكره أي شخص، ولا أكره لوكاكو".

من مشكلة إبراهيموفيتش ولوكاكو الشهيرة
شارك: