أياكس يُنهي تعاقده مع المدافع الهولندي دالي بليند

2022-12-27 20:12
الهولندي دالي بليند لاعب نادي أياكس أمستردام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الثلاثاء، عن فسخ تعاقده مع المدافع الهولندي، دالي بليند، بعد 12 موسما خاضها اللاعب مع النادي الهولندي، منذ أن صعد لصفوف الفريق الأول في موسم 2008-09.

وبحسب ما أعلنه أياكس عبر موقعه، أنه كان من المقرر أن ينتهي عقد المدافع في 30 يونيو/حزيران، لكنه سينتهي يوم 31 من الشهر الجاري؛ إذ إن بليند سيصبح لاعبا حرا ومن حق أي نادٍ التعاقد معه مجاناً. 

حساب أياكس يودّع بليند ويشكره.

وودع حساب النادي عبر تويتر لاعبه بليند الذي ترعرع في ناشئي أياكس، وتوج بالبطولات طوال تلك الفترة رفقة الفريق الهولندي، قبل أن يغادر لمانشستر يونايتد في صيف 2014، لكنه عاد لفريقه القديم بعد 4 مواسم في الدوري الإنجليزي، ليزيد بليند بطولاته مع النادي.

وقال المدير التنفيذي لنادي أياكس أمستردام والحارس السابق، إدوين فان دير سار: "على مدار الأيام القليلة الماضية، توصلنا إلى اتفاق مع دالي لإنهاء عقده. آمل أن يتمكن من العثور على ناد آخر لإنهاء مسيرته الناجحة معه. وبالتعاون مع دالي، قررنا إقامة مباراة وداعية؛ حيث يمكنه أن يودع الجماهير".

وحقق بليند الكثير من البطولات الجماعية والفردية مع أياكس؛ إذ توج اللاعب بلقب الدوري الهولندي 7 مرات، وكأس هولندا مرتين، وكأس يوهان كرويف (السوبر الهولندي) مرتين، كما حصل اللاعب على جائزة "أفضل لاعب في الدوري الهولندي" لسنة 2014.

يذكر أن بليند قد شارك مع الفريق الهولندي في 333 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 13 هدفا وقدم 21 تمريرة حاسمة.

شارك: