أول تفاعل من CAF بعد شكوى النجم الساحلي ضد الترجي التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 13:46
من مباراة الترجي الرياضي والنجم الساحلي التونسيين بدوري أبطال أفريقيا (Facebook/ EtoileSportiveDuSahel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طلب نادي النجم الساحلي التونسي من إدارة الترجي الرياضي الاعتذار عن اللافتة التي رفعتها جماهيره خلال المباراة الأخيرة التي جمعتهما بملعب رادس مساء السبت الماضي، في إطار الجولة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بخسارة فريق جوهرة الساحل بنتيجة 2-0، وتوديعه البطولة منذ دور المجموعات.

واحتج فريق "جوهرة الساحل" في بيان نشره، يوم الإثنين الماضي، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ضد شعارات رفعتها جماهير "المكشخة" في مدرجات ملعب رادس بالعاصمة خلال المباراة، واعتبرها "تأجيجًا وتحريضًا بين الجهات".

وذكرت إدارة النادي أنها أرسلت ملفًا إلى (كاف) وطالبت بتطبيق الفصل 132 من قانون العقوبات للاتحاد الأفريقي.

الكاف يتفاعل مع شكوى النجم ضد الترجي

طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مزيدًا من التوضيحات حول القضية على أن تعقد لجنة الانضباط التابعة له اجتماعًا للنظر في الملف حال اكتمال جمع المعطيات، فيما أكدت صحف تونسية أن ممثلي الاتحاد الأفريقي في المباراة كانوا قد دونوا كل ما حدث في المباراة.

وأكدت التقارير الصحفية التونسية أن "كاف" بعث رسائل إلى الترجي الرياضي والنجم الساحلي والاتحاد التونسي لكرة القدم بشأن الملف موضوع الشكوى وأن هدف هذه الرسائل هو جمع المعلومات من جميع الأطراف لتكوين صورة كاملة عن الواقعة.

وسينعقد اجتماع للجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي بعد تجميع المعطيات اللازمة، إذ سيتم خلال الاجتماع مناقشة جميع جوانب الحادثة واتخاذ القرار المناسب بعد تجميع جميع المعلومات ودراسة جميع جوانب الواقعة.

كما هو معلوم، ما زال الترجي تحت طائلة عقوبة الموسم الماضي عقب مباراته ضد شبيبة القبائل الجزائري التي شابتها أعمال عنف، والعقوبة سارية لمدة 12 شهرًا حتى مايو/ أيار المقبل. وأي عقوبات جديدة يمكن أن تقصي الفريق من المسابقة.

وبات فريق "المكشخة" قريبًا للغاية من تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي؛ إذ يحتاج تفادي الهزيمة في مباراة الجولة السادسة والأخيرة أمام ضيفه الهلال السوداني، فيما ودّع فريق جوهرة الساحل البطولة بعدما تجمّد رصيده عند 4 نقاط.

وسيستقبل الترجي في الجولة المقبلة منافسه السوداني في الثاني من مارس/ آذار المقبل في مواجهة حاسمة، فيما سيسافر النجم الساحلي إلى أنغولا لمواجهة بترو أتلتيكو المتأهل سلفًا، في مواجهة شكلية للفريق التونسي، ومهمة للفريق الأنغولي من أجل حسم صدارة المجموعة.

ويتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي المجموعة بتسع نقاط وضمن تأهله إلى دور الثمانية، فيما تحسم بطاقة التأهل الثانية بين الترجي صاحب المركز الثاني بثماني نقاط والهلال السوداني الثالث بخمس نقاط، في الجولة الأخيرة عندما يلتقي الفريقان في رادس.

شارك: