أول تعليق من أولمبيك ليون على قرار الجبالي بتمثيل تونس

2022-09-20 02:02
شايم الجبالي، لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، قرر تمثيل المنتخب التونسي (Twitter/Olympique Lyonnais)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر الحساب الرسمي لفريق أولمبيك ليون الفرنسي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدةً هنّأ من خلالها لاعبه التونسي شايم الجبالي، على الانضمام إلى تشكيلة المنتخب التونسي لأول مرة في مسيرته الكروية.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي أولمبيك ليون في "تويتر": "خالص التهاني للاعبنا شايم الجبالي على انضمامه إلى قائمة المنتخب التونسي التي ستخوض مواجهتي جزر القمر والبرازيل".

حساب نادي ليون يهنئ شايم الجبالي على استدعائه لتمثيل منتخب تونس

وأضاف: "بعد التطور مع منتخب فرنسا تحت 16 عامًا، اختار شايم الجبالي أخيرًا تمثيل المنتخب التونسي، لقد اختير للعب مباراتي نسور قرطاج الوديتين؛ الأولى ضد جزر القمر في 23 سبتمبر في أورليان، والثانية ضد البرازيل في 27 سبتمبر في بارك دي برانس".

وكان الاتحاد التونسي لكرة القدم قد أعلن الثلاثاء 13 سبتمبر/ أيلول، أن الجبالي، لاعب فريق ليون الفرنسي وقائد فريق الشباب، وهو مِن أب تونسي وأم جزائرية، قد اختار اللعب للمنتخب التونسي.

وجاء تعامل نادي أولمبيك ليون مع قرار الجبالي باللعب لتونس، مغايرًا لسياسته السابقة مع اللاعبين من أصحاب الجنسية المزدوجة، إذ ضيّع المنتخب الجزائري -على سبيل المثال- فرصة استقطاب العديد من اللاعبين الجزائريين الواعدين من خريجي أكاديمية نادي ليون؛ مثل كريم بنزيما وحسام عوار ونبيل فقير وأمين غويري؛ بسبب التدخل المباشر من رئيس النادي، جان ميشيل أولاس، حسب متابعين، في تحديد الجنسية الدولية للاعبيه من أصول جزائرية، ودفعهم لاختيار المنتخب الفرنسي.

شارك: