أوكيدجا يتعرض لعقوبة انضباطية من طرف ناديه ميتز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 14:46
الجزائري ألكسندر أوكيدجا حارس مرمى ميتز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقر نادي ميتز الفرنسي عقوبة انضباطية على حارس الجزائري، ألكسندر أوكيدجا (35 عامًا)، على خلفية ما بدر منه عقب مباراة الفريق أمام موناكو، ضمن الجولة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وشارك الحارس الجزائري أساسيًّا في مباراة موناكو داخل الديار، وقبل خمسة أهداف كاملة، ليتكبد فريقه خسارة قاسية تعقد وضعه في جدول الترتيب، وتجعله مهددًا أكثر من أي وقت مضى بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز السابع عشر (قبل الأخير).

ووفقًا لما نشرته تقارير صحفية فرنسية مختلفة، فإن أوكيدجا قد مثل أمام مجس انضباط ناديه، بسبب ما بدر منه عقب الخسارة من موناكو، حيث نشر مقطع فيديو على حسابه "إنستغرام" يظهر فيه شرح طرق تكتيكية لزيادة القوة الدفاعية، قبل أن يعلق على ذلك بعبارة "تأمل يا سيّد..".

ورغم أن الحارس الجزائري قام بمسح المنشور بعد وقت قصير من نشره، لكن إدارة ميتز لم تتسامح معه، واعتبرت بأن الفيديو كان موجهًا لمدرب الفريق الروماني لاسزلو بولوني، في ظل العلاقة الباردة بين الرجلين خلال الفترة الأخيرة، كما أكدته وسائل إعلام فرنسية.

وأكد مدرب ميتز أن حارسه تعرض لعقوبة من طرف الإدارة خلال مؤتمر صحفي، بقوله: "لقد تلقى عقوبة، مثلما ينص عليه القانون الداخلي للنادي، ولقد قال إنه يتقبل القرار وأنه استحق ذلك".

مكان أوكيدجا الأساسي في خطر

في ظل القرار الانضباطي الذي سلط على الحارس المخضرم، فإن مكانه الأساسي بات مهددًا بشكل مباشر في الفريق، حيث من المتوقع أيضًا أن يتعرض لعقوبة رياضية بإبعاده عن التشكيل الأساسي في مواجهة ستاد بريست، المقررة يوم غد الأحد لحساب الجولة الثامنة والعشرين من الليغ 1".

ولم يغب أوكيدجا (6 مباريات دولية) هذا الموسم عن أي مباراة لفريقه في الدوري المحلي، حيث لعب 27 مباراة كاملة، كما برز بشكل لافت في عديد المباريات، وأسهم في حصد نقاط مهمة، لكن خرجته الغريبة قد تجعله يدفع الثمن غاليًا، ويلازم مقاعد البدلاء للمرة الأولى.

تجدر الإشارة إلى أن حارس ميتز يغيب عن صفوف المنتخب الجزائري منذ أغسطس/ آب 2023، حين قرر وضع حدًّا لمسيرته الدولية، وقال حينها: "السفر المتكرر في القارة الأفريقية يمكن أن يكون مرهقًا، وكنت قلقًا بشأن احتمال التعرض لإصابة خطيرة، لذلك اتخذت قرار التركيز بالكامل على دوري في نادي ميتز والعامين الأخيرين المتبقيين من عقدي".

شارك: