أوكرانيا تتخطى اسكتلندا وتضرب موعداً مع ويلز في نهائي الملحق

2022-06-02 00:29
لقطة من احتفال لاعبي منتخب أوكرانيا بالفوز على اسكتلندا في نصف نهائي الملحق الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب أوكرانيا  في تحقيق الفوز أمام منتخب اسكتلندا، يوم الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، بنتيجة (3-1) في نصف نهائي الملحق الأوروبي، ليتأهل إلى النهائي لمواجهة منتخب ويلز يوم الأحد المقبل 5 يونيو على ملعب كارديف سيتي في ويلز، حيث سيتأهل الفائز منهما إلى كأس العالم قطر 2022.

نجح اللاعب أندري يارمولينكو، نجم منتخب أوكرانيا، في تسجيل أول أهداف المُباراة في الدقيقة (33) من عُمر الشوط الأول، ليمنح الأفضلية لمنتخب بلاده.

بينما تمكن اللاعب رومان ياريمتشوك من تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب أوكرانيا في الدقيقة (49) من عُمر الشوط الثاني، ليُصعب مهمة العودة على منتخب اسكتلندا.

وفي الدقيقة (79) من عُمر المباراة، نجح اللاعب كالوم ماكغريغور، نجم منتخب اسكتلندا، في تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده ليُقلص الفارق إلى هدف وحيد، قبل أن يسجل أرتيم وفبيك الهدف الثالث لصالح أوكرانيا في الدقيقة الأخيرة من الوقت البدل من الضائع، ليقود منتخب بلاده لنهائي الملحق الأوروبي.

وتسعى أوكرانيا للوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها منذ الاستقلال عام 1991، حيث كان من المقرر أن تقام المباراة أمام اسكتلندا في مارس/ آذار الماضي، لكنها تأجلت بسبب الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية في فبراير/ شباط الماضي.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: