أوسوريو: الزمالك استحق الفوز على طلائع الجيش

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-31 00:33
الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مدرب فريق الزمالك المصري (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الزمالك، أن فريقه استحق الفوز على طلائع الجيش في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء في مسابقة الدوري المصري الممتاز 2022-2023، ضمن مؤجّلات الأسبوع الـ23.

وحقق الزمالك فوزًا غاليًا على طلائع الجيش (2-0) في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ليرفع الفارس الأبيض رصيده إلى 50 نقطة بالمركز الرابع، في حين توقف رصيد طلائع الجيش عند 26 نقطة بالمركز الـ17 وقبل الأخير.

وقال أوسوريو في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "عندما تتحكم في الكرة؛ يجب أن يكون هناك صبر وإصرار وسيتحقق الفوز مثلما حدث في مباراة اليوم أمام طلائع الجيش".

وتابع قائلًا: "الهدف الأول جاء من ركلة ركنية لحسام عبد المجيد، والهدف الثاني يثبت للجميع طريقة لعب الفريق، وعلى الورق بدأت المباراة بأربعة مدافعين وكان أحمد فتوح يلعب في مركز المسّاك في حالة الدفاع وعندما نستحوذ على الكرة كان يتقدم لوسط الملعب".

وأضاف أوسوريو: "لاعبو الزمالك استطاعوا أن يلعبوا كرة سريعة ومباشرة وأن تكون التمريرات للأمام، وواجهنا منافسًا كان جيدًا جدًا ولكن الزمالك استحق الفوز.. لا أعتمد على لاعب واحد بعينه، وأحمد سيد "زيزو" لاعب مهم للزمالك ومنتخب مصر".

وشدد أوسوريو على أن مباراة الثلاثاء ضد طلائع الجيش هي أول مباراة تشهد جاهزية جميع اللاعبين واكتمال صفوف الفريق، وأضاف أنه يحتاج في طريقة لعبه إلى 3 لاعبين يلعبون بالقدم اليسرى.

وتابع المدير الفني: "بدأت المباراة بحاتم سكر وأحمد فتوح وبعدها دفعت بشيكابالا لزيادة اللاعبين الذين يلعبون بالقدم اليسرى، وهناك تحسن في الأداء خلال مباراة اليوم، وأعلم جيدًا ما ينقصنا لكنني مضطر للتعامل بالمجموعة الموجودة".

وأضاف: "أنا المسؤول الأول عن خسارة الفريق في أي مباراة، ومصطفى شلبي قدّم مباراة جيدة ومن أفضل اللاعبين في مركزه بالدوري ويستحق الانضمام إلى المنتخب"، وشدد أوسوريو على أن محمد أشرف "روقا" لاعب محترف ويلعب بصورة جيدة، ويبذل قصارى جهده.

وقال المدير الفني: "حاليًا لديَّ عقدٌ مع الزمالك وأتمنى الاستمرار لنهاية العقد، وأن أحقق نتائج جيدة وأُكوّن فريق جيدًا استعدادًا للبطولة العربية وللموسم المقبل. أي مدرب محترف من الطبيعي أن يتلقى عروضًا، لكنه يحترم تعاقده".

من جانبه، أكد عماد النحاس، المدير الفني فريق طلائع الجيش أن المباريات الكبيرة، مثل لقاء الزمالك، يتم حسمها بالتفاصيل الصغيرة، وتقدم النحاس بالتهنئة إلى فريق الزمالك.

وأضاف المدير الفني لطلائع الجيش قائلًا: "فريقي خاض الشوط الأول بصورة جيدة، ولم تكن هناك أي فرص محققة للفريقين. الأداء اختلف في الشوط الثاني وكانت هناك فرص لنا، أخطرها فرصة محمد فتح الله التي ارتدت بهدف التقدم للزمالك".

وتابع أن خوض مباراة الزمالك عقب مواجهة الأهلي يجعل هناك جهدًا ذهنيًّا كبيرًا على اللاعبين، كما أن فريقه افتقد بعض اللاعبين للإصابة والإيقاف أمثال علي حمدي وإسلام محارب.

وأضاف أن فرصة فريقه في البقاء في الدوري لا تزال قائمة، وأن هناك 5 مباريات متبقية لطلائع الجيش في المسابقة، موضحًا أن نتيجة مباراة اليوم سلبية بالنسبة له وسيسعى للتعويض في الفترة المقبلة.

شارك: