أنيس الباز لـwinwin: حان وقت تتويج الأخضر بلقب الدوري الليبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-13 14:27
التونسي أنيس الباز مدرب نادي الأخضر الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفع التونسي أنيس الباز مدرب الأخضر الليبي راية التحدي للفرق الأخرى مبديًا ثقته بقدرته على إعادة ترتيب وتنظيم الفريق وقيادته للتتويج بلقب الدوري الليبي للمرة الأولى في تاريخ النادي العريق والذي تأسس قبل 66 عامًا.

وتعاقدت إدارة نادي الأخضر من مدينة البيضاء مع المدرب التونسي أنيس الباز في أغسطس/ آب الماضي، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للمدرب المصري المقال عبد الحميد بسيوني.

وسبق لأنيس الباز، تدريب أندية ليبية مثل الهلال والتعاون والأهلي بنغازي، كما حقق نتائج إيجابية مع الصداقة في الموسم الماضي.

الأخضر يستهدف المنافسة على لقب الدوري الليبي

وقال الباز في تصريح خاص لـwinwin: "سعيد جدًا بالمستوى الذي يقدمه الأخضر في الدوري الليبي خلال الموسم الرياضي الحالي، وحاليًا نحن في المركز الثالث في المجموعة الأولى، تفصلنا فقط 4 نقاط عن المتصدر النصر، وأعد جماهير النادي بأن الأخضر سيكون فريقًا منافسًا وشرسًا ويعرف كيف يسعد أنصاره في الدوري".

وأضاف: "اللاعبون في الفريق ليسوا بغرباء عني وأسعى لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية، في ظل ما يضمه الأخضر من لاعبين مميزين. هذا وقت لاعبي الأخضر من أجل التأهل لسداسي التتويج والفوز بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه".

ويضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويقام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة أول 3 أندية إلى الدوري السداسي، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

أنيس الباز يكشف سر تفوق المدربين التونسيين في ليبيا

وكشف أنيس الباز عن سبب تفوق المدربين التونسيين في الدوري الليبي سواء في هذا الموسم أو الموسم  الماضي الذي شهد تتويج أهلي طرابلس مع مواطنه طارق جرايا بثنائية الدوري والكأس، وذلك بقوله: "أصبح المدرب التونسي اليوم يتمتع بثقة كبيرة وبات يؤمن بقدرته على تحقيق نتائج إيجابية كلما تم الاستنجاد به لقيادة هذا النادي أو ذاك".

وتابع: "أصبحت المدرسة التونسية المنافس الأول للعديد من الجنسيات العربية منها والأجنبية في ليبيا، والدليل اليوم وجود أكثر من 10 مدربين توانسة في الدوري الليبي للموسم الجديد، وهذه شهادة امتياز لهم من قبل مسؤولي الدوري، كما أن هذا النجاح التونسي يرجع إلى عمل الجامعة التونسية لكرة القدم، والتي تعمل دائمًا على تطوير المدرب".

جدير بالذكر أن الأخضر يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى من الدوري الليبي الممتاز برصيد 18 نقطة، وذلك بعد مرور 10 جولات من عمر المسابقة المحلية.

شارك: