أنشيلوني يحدد موعد عودة كورتوا ويؤكد جاهزية بيلينغهام

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 18:43
أرشيفية | البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد عن موعد عودة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا إلى الملاعب، بعد فترة طويلة من الغياب بسبب إصابة في الركبة اضطرته إلى الخضوع لعملية جراحية.

وأُصيب الدولي البلجيكي خلال إحدى الحصص التدريبية لفريقه في شهر أغسطس/ آب الماضي، وبالتحديد قبل فترة قصيرة من انطلاق الموسم الحالي، ما اضطره إلى الخضوع لعملية جراحية لإصلاح الرباط الصليبي، ليضيع بذلك جميع مباريات فريقه التي لُعبت حتى الآن.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، قبيل مواجهة فالنسيا غدًا السبت، ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإسباني إن كورتوا يقترب من العودة، وأضاف: "عودته مرتقبة يوم 14 أبريل المقبل، ما يعني أن ذلك سيكون بعد مواجهة مايوركا في الليغا".

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد كشفت في وقتٍ سابقٍ أن عودة حارس الريال للملاعب ستكون قبل حلول شهر أبريل؛ لكن المدرب الإيطالي أكد عكس ذلك، ما يعني أن فترة غياب كورتوا ستكون أكثر من 8 أشهر، علمًا أنه عاد مؤخرًا إلى التدريبات الجماعية للفريق.

هل يستعيد كورتوا مكانته الأساسية في تشكيلة ريال مدريد؟

بعد إصابة كورتوا قبل بداية الموسم الحالي، اضطر ريال مدريد إلى التعاقد مع الحارس كيبا أريزابالاغا من تشيلسي لموسم واحد على سبيل الإعارة، حيث كان الحارس الأساسي في الجولات الأولى من "الليغا"، قبل أن يتعرض لإصابة هو الآخر في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ليعوضه الحارس الأوكراني أندريه لونين.

وبعد فترة من الغياب، عاد كيبا لحراسة مرمى الريال؛ لكنه لم يقنع كثيرًا مدربه، ليعود لونين إلى التشكيلة الأساسية مرة أخرى في بداية العام الجاري، ثم أصبح الحارس الأول بفضل تألقه البارز، وتصدياته الحاسمة التي أسهمت في تحقيق الريال انتصارات مهمة بمختلف المسابقات.

مع تألق لونين، تتساءل جماهير ريال مدريد عمّا إذا كان سيستمر في الظهور بعد عودة كورتوا، خاصةً أن البلجيكي سيعود بعد فترة طويلة من الغياب، ما قد يؤثر في مستواه الفني والبدني؛ لكن خبرة البلجيكي قد تمنحه الأفضلية ليعود سريعًا إلى الملاعب ويحرس عرين "الملكي" في آخر 7 مباريات من الدوري الإسباني.

بيلينغهام جاهز لمواجهة فالنسيا

من جهة أخرى، سيستفيد ريال مدريد في مواجهة فالنسيا يوم غد، من عودة النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، وفقًا لما أكده أنشيلوتي، حيث غاب صاحب الـ20 عامًا عن آخر 3 مباريات لفريقه بداعي الإصابة.

وقال المدرب الإيطالي في هذا الصدد: "لقد تعافى نهائيًا من الإصابة التي كان يعاني منها، وهو جاهز للعب بنسبة 100%، سيكون أساسيًا في مواجهة الغد". كما أكد أنشيلوتي جاهزية خوسيلو للمباراة بقوله: "خوسيلو تعافى أيضًا وسيكون جاهزًا للعب".

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة ويبتعد بفارق 6 نقاط عن جيرونا الثاني وبفارق 8 نقاط عن الغريم برشلونة.

شارك: