أنشيلوتي يكشف موقف مودريتش من المشاركة أساسيا في "الكلاسيكو"

2023-04-04 15:58
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد الإسباني، عن موقفه من إشراك النجم الكرواتي لوكا مودريتش في التشكيلة الأساسية للفريق خلال مواجهة العودة من نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، المقررة غدًا الأربعاء ضد الغريم برشلونة.

وكان أنشيلوتي قد فضّل الاحتفاظ بمودريتش على دكة البدلاء طوال أطوار المواجهة السابقة أمام نادي بلد الوليد في الدولي الإسباني، والتي انتهت بفوز ساحق للنادي الملكي بنتيجة (6-0).

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالكلاسيكو في رده على سؤال يتعلق بمودريش: "لقد كان أيضًا من اللاعبين الذين لا يمكن المساس بهم، لكنه قضى مواجهة بلد الوليد على دكة البدلاء.. هناك العديد من اللاعبين الذين لا يمكن المساس بهم ومن ثم عليك اختيار أحد عشر لاعبًا.. الأمر صعب للغاية".

وتابع: "في مثل هذه المباريات لا يمكنك التفكير في أن 11 لاعبًا فقط سيكونون نجوم اللقاء.. عليَّ التفكير في الموارد التي أمتلكها على مقاعد البدلاء وأولئك كانوا الذين مهمين في العام الماضي. المهم هو محاولة أن يكونوا جميعًا نجومًا".

وأضاف بخصوص اللاعبين الشباب في الفريق: "من الواضح أن الكثافة والطاقة بالنسبة للاعبين الشباب أمران مهمان في هذا النوع من المباريات.. كذلك فإن إدارة المباراة من الخلف والخروج الفاعل يمكن أن يمنحاك الأفضلية.. تتميز هذه المباريات بالضغط الكبير وقد تكون خبرة المخضرمين عاملًا مهمًا أيضًا. هذه كلها أشياء يجب تقييمها".

الكلاسيكو أهم مباراة لنا.. نحن بحالة جيدة وهدفنا بلوغ النهائي

وأوضح المدرب الإيطالي في حديثه عن حالة فريقه قبل الكلاسيكو، خلال ذات المؤتمر الذي نقله الموقع الرسمي للنادي: "نحن بحالة جيدة، متحمسون ومركزون على مواجهة الكلاسيكو.. أعتقد أن معنوياتنا مرتفعة جدًا بعد المباراة ضد بلد الوليد، ونحن على ثقة تامة بأننا سنقوم بعمل جيد ضد برشلونة".

وختم: "مواجهة الكلاسيكو دائمًا أهم مباراة بالنسبة لي، لريال مدريد وللمشجعين، هناك تنافسية كبيرة جدًا. هذه المباراة ستقودنا إلى لعب نهائي آخر وتلك هي الغاية الكبرى. إنها مسابقة مهمة ونحن قريبون من الفوز بلقبها. سنفعل كل ما في وسعنا للعب النهائي". 

شارك: