أنشيلوتي يقترح دورًا جديدًا على مودريتش في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-20 18:18
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد برفقة لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد اقترح دورًا جديدًا  على لاعب خط وسط الفريق لوكا مودريتش مع تقدمه في العمر واقتراب انتهاء مسيرته الكروية.

وكشفت صحيفة "ماركا" المقربة من النادي "الملكي" أن أنشيلوتي اقترح على مودريتش أن ينضم إلى الطاقم الفني للفريق مباشرةً بعد انتهاء عقده، حتى يظل في النادي الذي حمل قميصه لسنوات طويلة ويحصل على فرصة لدخول مجال التدريب.

ويبلغ الدوري الكرواتي من العمر 38 عامًا وسيقترب من عامه التاسع والثلاثين بعد انتهاء الموسم الحالي، وهو ما يرجح كفة اعتزاله ملاعب الكرة والتفرغ لتعلم أساسيات التدريب، على غرار اتجاه كوكبة من نجوم المستديرة في الأعوام القليلة الماضية مثل زين الدين زيدان وتشافي هيرنانديز.

هل يقبل مودريتش عرض أنشيلوتي؟

لم يفصل مودريتش حتى الآن في مستقبله الكروي، وفقًا لتقارير إعلامية إسبانية، فهو متردد بين اعتزال الكرة بنهاية الموسم الحالي والتفرغ للتدريب، أو مواصلة اللعب لموسم إضافي على الأقل، سواء في ريال مدريد أو في نادٍ آخر.

لكن، يبدو أن مستقبل الكرواتي مع "الميرينغي" لاعبًا يقترب من النهاية، خاصةً أن النادي لم يقدم مقترحًا جديدًا لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، إذ مدّد تعاقده معه في الصيف الماضي ولعام واحد فقط.

وفي ضوء المعطيات الحالية، ما زال مودريتش محل أطماع أندية سعودية وأمريكية على حد سواء، من أجل التعاقد معه فور إعلان رحيله عن ريال مدريد، ولعل أبرز الأندية التي تسعى للتعاقد معه، النصر السعودي الذي يلعب له البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث كان "العالمي" قريبًا من الظفر بتوقيع الكرواتي في الصيف الماضي.

ومن المتوقع أن يأخذ اللاعب المخضرم وقته كاملًا من أجل التفكير في مستقبله، قبل الفصل في قبول عرض أنشيلوتي بالانضمام إلى طاقمه الفني أو البقاء في الملاعب من بوابة فريق جديد، خاصةً أن اللاعب أشار في أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية إلى أنه لا يزال قادرًا على العطاء، فيما أشارت تقارير إلى أنه غير راضٍ عن وضعه الحالي في فريقه وينوي الرحيل نهائيًّا.

وباتت مشاركات مودريتش مع الريال في هذا الموسم متذبذبة بعض الشيء، ولم يعد لاعبًا أساسيًا في مخططات مدربه كما كان عليه الحال في الأعوام الـ11 الماضية، حين كان مفتاح لعب الفريق مع مختلف المدربين المتعاقبين.

وشارك اللاعب الذي انضم إلى الملكي في 2012، هذا الموسم مع الفريق في 28 مباراة بمختلف المسابقات منها 13 مرة أساسيًّا، بينما دخل في 15 مرة بديلًا، ما جعل دقائق لعبه تصل إلى 1461 دقيقة فحسب، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

ويحتل ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة بعد مرور 25 جولة، متقدمًا على جيرونا الثاني بفارق 6 نقاط، كما وضع الريال خطوةً في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه في ذهاب ثمن النهائي على لايبزيغ بهدف نظيف خارج ملعبه.

شارك: