أنشيلوتي يعد جماهير ريال مدريد بتحسن أداء الفريق

2023-02-01 20:35
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب نادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

مقتنعًا بفريقه بعد ردة فعله في يناير/ كانون الثاني، الذي توقع فيه الأسوأ، بعث المدير الفني لنادي ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، برسالة مليئة بالتفاؤل، مؤكدًا أن فريقه "سيطور أدائه" في فبراير/ شباط، وهي اللحظة التي قال فيها "الأفضل قادم" للمنافسة على كل البطولات المتبقية في الموسم.

وقال أنشيلوتي: "لقد لعبنا مباراة جيدة أمام ريال سوسيداد، وكررنا (المستوى) الجيد الذي قدمناه في الشوط الثاني أمام أتلتيكو وفياريال. كانت مباراة كاملة من اللحظة الأولى إلى الأخيرة. يتحسن الفريق في جميع الجوانب؛ الناحية البدنية والحالة الفردية لكل لاعب. يمكنهم لعب مباريات بكثافة كبرى. لا أعرف إلى متى، لكن في شهر مهم مثل فبراير، سيطور الفريق من أدائه''.

وعند تحليله فارق الخمس نقاط عن متصدر الدوري الإسباني أقر الإيطالي: "لقد أخفقنا في شيء ما، ويمكننا دائمًا القيام بعمل أفضل، لكننا نقدم إيقاع العام الماضي، وكان أداء برشلونة أفضل"، ثم تابع "لدينا ثقة كبيرة في القتال حتى النهاية".

وأكد أنشيلوتي أنه تم حل مشكلة الإصابات التي لحقت بخط الدفاع، وأنه سيستعيد داني كارفاخال قبل مواجهة فالنسيا، على الرغم من تأخر عودة النمساوي دافيد ألابا.

وصرّح: "نحن جيدون في الدفاع؛ لأن هناك لاعبين يمكنهم اللعب في مراكز مختلفة، وخاصة ناتشو الذي يغطي العديد من اللاعبين وسيساعدنا. لقد كان لدينا مصابون، في بعض اللحظات كنا أقوياء للغاية. وتلقينا في المباريات الأخيرة هدفًا واحدًا فقط أمام أتلتيكو، وأمام الفرق الأخرى تعامل الفريق بشكل جيد''.

وتابع: "كارفاخال و(أوريلين) تشواميني كلاهما بخير. لقد كانت خطة التعافي طويلة للغاية لكننا أكملناها، وهما جاهزان تمامًا للمشاركة. لسوء الحظ، يتبقى القليل على عودة ألابا، فقد يعود يوم الأحد و(قبل) كأس العالم (للأندية)".

وأعرب المدرب الإيطالي عن تقديره لتطور أداء داني سيبايوس في المباريات الأخيرة، قائلًا: "سيبايوس يتمتع بالعديد من سمات مودريتش. لا يزعجه امتلاك الكرة، إنه متميز جدًا من الناحية التكتيكية، وذكي للغاية، وفي حالة بدنية مثالية. لديه ثقة كبيرة في نفسه ولديه شخصية (قوية). يمكنه أن يحل محل مودريتش".

وبدأت تأتي من السعودية عروض مغرية للاعبين، مثل مودريتش وكريم بنزيما، مثل تلك التي أقنعت كريستيانو رونالدو بالانتقال إلى نادي النصر السعودي، وهو ما علّق عليه أنشيلوتي بقوله: "أسطورة لريال مدريد يجب أن يبقى في مدريد، يجب أن ينهي مسيرته في مدريد، ونحن نتحدث عن أسطورتين".

وأخيرًا، علّق أنشيلوتي على إقالة مدرب منافسه (فالنسيا) من الناحية المعنوية بالنسبة للاعبين وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم مع تولي مدرب من أبناء النادي، مثل فورو، المهمة بعد رحيل غاتوزو.

وحذر أنشيلوتي: "عندما يرحل مدرب، يريد الفريق تغيير الديناميكية، وهو أمر غير إيجابي، ويضع مزيدًا من المسؤولية على عاتق اللاعبين. سنرى غدًا فريقًا متحمسًا للغاية".

واختتم: "بالنسبة للمدرب، الإقالة جزء من عمله. علينا أن نأخذ في الاعتبار أنه لا يوجد مدرب في العالم لم يُقال. أعتقد أن المدرب الوحيد (الذي لم يحدث معه ذلك) هو غوارديولا. إذا استمر بيب في التدريب، فسيأتي يوم يُقال فيه، فهذا جزء من العمل. لقد أقالوني في كل مكان في العالم، والآن أنا هنا"، وقد أنهى أنشيلوتي حديثه مازحًا.

شارك: