أنشيلوتي يشيد بثنائي ريال مدريد ومدرب لايبزيغ يتحسر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-14 10:32
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد (Reuters)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشاد الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد بثنائي الفريق، أوريلين تشواميني، وإبراهيم دياز، بعد فوز النادي الملكي على لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

وحسم ريال مدريد مباراة الذهاب في دور الـ16 ضد لايبزيغ، بهدف نظيف حمل توقيع إبراهيم دياز في مباراة تألق فيها أوريلين تشواميني رغم مشاركته كقلب دفاع، ليحسم الميرينغي موقعة الذهاب التي أقيمت في ملعب "ريد بول أرينا"، قبل ثلاثة أسابيع من لقاء الإياب في "سانتياغو برنابيو".

وقال أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "كُنا نعلم أننا سنعاني، لقد كانت مباراة صعبة، وكان بإمكاننا تقديم أداء أفضل، لكن هناك العديد من الجوانب الإيجابية، واجهنا خصمًا قويًا وكان من المُمكن أن يتقدموا علينا في النتيجة".

وتحدث عن طبيعة إصابة إبراهيم دياز المتألق في المباراة وذلك بالقول: "لقد تعرض لكدمة في الكاحل والساق، سيتم تقييم حالته الصحية لاحقًا، لكن لا أعتقد بأنه سيكون هناك أي مشكلة عضلية".

وأثنى المدرب الإيطالي على دياز الذي نال جائزة رجل المباراة، وأضاف: "لديه شخصية وروح قتالية، على الرغم من عدم مشاركته في الكثير من الدقائق في البداية، إلا أنه أظهر شخصيته وجودته. سجل هدفًا رائعًا وقدم مساهمات حاسمة، كما هو الحال دائمًا".
 
وأكمل: "يجب الإشادة بالعمل الذي قام به مثل بقية الفريق، لقد كانت مباراة صعبة، لكن الفريق كان في حالة تركيز وصمد حتى النهاية. أول ما فكرت به عندما قام بالمراوغة هو ألا يفقد الكرة، والحقيقة أنه لم يفقدها".

وحول مشاركة تشواميني في قلب الدفاع، قال: "لقد فهم ما يحتاجه الفريق، ويتعامل بطريقة مُذهلة، يُمكنه اللعب كقلب دفاع بشكل طبيعي للغاية كما لو كان مركزه الأساسي، لقد أقنعته بأن يشارك في هذا المركز لأن الأمر طارئ".

مدرب لايبزيغ ينتقد عدم احتساب هدف فريقه أمام ريال مدريد

من جانبه انتقد مدرب لايبزيغ، ماركو روزه، إلغاء هدف اعتبره صحيحًا أمام ريال مدريد في الدقائق الأولى من مباراة الفريقين مساء الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، معتبرًا أن الكرة "لم تكن خطأ أو تسللًا".

وأكد روزه عقب المباراة: "الحقيقة أننا لا نعلم لماذا لم يقر بصحة الهدف. لم يكن هناك تسللًا ولا خطأ. لو احتسب الهدف لتغير سير المباراة. ربما كان الحكم متوترًا بعض الشيء لأنها أول مباراة له بهذا الحجم".

وأضاف: "لقد كنا شجعان وخسرنا المباراة؛ لكن الهدف كان يستحق أن يحتسب لنا. فعلنا أمورًا جيدة كثيرة في المباراة لكننا هُزمنا بسبب هدف رائع دياز. علينا تقبل النتيجة، كان ينقصنا الحسم في الأمام".

شارك: