أنشيلوتي يشعر بالألم بسبب الخسارة ويستبعد إقالته من الريال

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 10:45
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اعترف المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، أن فريقه خسر أمام منافس أفضل، مشيرًا إلى أن الخسارة 0-4 أمام مضيفه مانشستر سيتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا كانت مؤلمة للغاية، بعدما تعادل الفريقان 1-1 ذهابًا.

واستبعد المدرب الإيطالي إقالته من تدريب الفريق الملكي، مشيرًا إلى أنه "لا أحد" يشكك فيه كمدرب للفريق الأبيض، رغم السقوط المدوي برباعية نظيفة في ملعب الاتحاد، وأوضح: "لا أحد يشكك (فيه كمدرب)، لأن الرئيس كان واضحًا قبل خمسة عشر يومًا"، مشيرًا إلى أنه لن ينقل للصحافة الحديث الخاص الذي جرى مع رئيس النادي، فلورنتينو بيريز.

وأضاف أنشيلوتي في تصريحات أدلى بها عقب المباراة: "لقد لعبوا أفضل منا واستحقوا الفوز، ضغطوا بقوة من البداية ونجح ذلك لأنهم جعلوا من الصعب علينا استخلاص الكرة، وتقدموا بهدفين، منذ ذلك الحين، كان من الصعب العودة للمباراة. حاولنا في الشوط الثاني، لكن الأمر لم ينجح".

واعترف المدرب الإيطالي بأنها كانت ليلة مؤلمة؛ لكنه قال إنه من السابق لأوانه تحليل الأخطاء التي حدثت، موضحًا: "التقييم في هذه اللحظة، لا معنى له. إنها هزيمة مؤلمة للغاية. لكنها من الممكن أن تحدث".

أنشيلوتي خاض أكبر عدد من المباريات في دوري الأبطال كمدرب بـ191 مباراة

وأكد مدرب المرينغي على ضرورة التعلم من الأخطاء من أجل تصحيحها في الموسم القادم، قائلًا: "وصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد منافس قوي، لقد لعبوا أفضل وتأهلوا للنهائي. علينا أن نتعلم من أجل الموسم المقبل".

وبعد عام من فوزه بثنائية الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا ليصبح أول مدرب يفوز بألقاب البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا، وتوج أنشيلوتي بلقبي كأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية فقط هذا الموسم.

ورغم ذلك، حقق الإيطالي رقمًا قياسيًا آخر أمس الأربعاء، حيث أصبح المدرب الذي خاض أكثر عدد من المباريات في أبطال أوروبا (191 مباراة)، متجاوزًا رقم أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق.

وقال أنشيلوتي: "أعتقد أنه كان موسمًا جيدًا. علينا أن نظهر بشكل جيد في المباريات القليلة المتبقية. أعتقد أن بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يمثل نجاحًا لأن أربعة فرق فقط تصل إلى هذا الدور".

كارفاخال: المنافس كان أفضل منا

من حانبه، اعترف داني كارفاخال، واحد من أربعة لاعبين في التشكيلة الأساسية لريال مدريد فازوا باللقب خمس مرات مع النادي الإسباني، بتفوق السيتي في المباراة، قائلا: "المنافس كان أفضل منا بفارق كبير. كان منافسًا متفوقًا للغاية".

ووفقًا للإحصائيات الرسمية لم يخسر مانشستر سيتي في 26 مباراة متتالية على ملعبه في دوري الأبطال، وحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) شن مانشستر سيتي 69 هجمة في المباراة لكن بفضل عدة تصديات مذهلة من الحارس كورتوا اكتفى الفريق الإنجليزي بأربعة أهداف فقط.

وبعد ضمان مكانه في نهائي إسطنبول، يمكن لمانشستر سيتي الفوز بلقبه الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال ستة مواسم الأسبوع المقبل، كما أنه يتطلع للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي.

شارك: