أنشيلوتي يحدد موقفه من مشاركة بيلينغهام وفينيسيوس ضد فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 17:24
لاعبا ريال مدريد جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور (facebook/MadridXtra)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت تدريبات ريال مدريد الجماعية اليوم الجمعة أنباءً سارة لجماهير الفريق؛ حيث شارك لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام والمهاجم الإسباني خوسيلو ماتو مع المجموعة، قبل أن يؤكد مدرب الفريق، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، جاهزية اللاعبَين لخوض اللقاء.

ويحل ريال مدريد ضيفًا على فالنسيا غدًا السبت، في المباراة المُقررة إقامتها على أرضية ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وكان بيلينغهام قد تعرض للإصابة، خلال فوز ريال مدريد (4-0) على جيرونا يوم 10 فبراير/ شباط الماضي، ليغيب الدولي الإنجليزي عن المباريات الثلاثة الأخيرة للفريق الملكي (أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا، وضد رايو فايكانو وإشبيلية في الدوري الإسباني).

أما خوسيلو، فتعرض للإصابة خلال تعادل ريال مدريد (1-1) مع رايو فايكانو يوم 18 فبراير، ليغيب عن مباراة الريال التالية، أمام إشبيلية.

وأكد أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة فالنسيا، أن بيلينغهام بات جاهزًا بالفعل، وأنه سيدفع بلاعب الوسط الإنجليزي في مباراة الغد المُنتظرة.

وقال أنشيلوتي في حديثه إلى وسائل الإعلام: "إنه (جاهز) بنسبة 100%. كل شيء توجب عليه القيام به تم إنجازه بصورة جيدة للغاية. إنه يشعر بالراحة في كاحله، وسيلعب غدًا".

وأشار أنشيلوتي أن حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي إيدر ميليتاو سيعودان لخوض المباريات مع ريال مدريد، خلال النصف الثاني من شهر أبريل/ نيسان المقبل، لكنه أكد أن خوسيلو عاد بالفعل، ليصبح الفريق "أكثر اكتمالًا" على حد وصفه.

وبسؤاله عن فينيسيوس جونيور، وهل فكر في عدم اصطحاب المهاجم البرازيلي ضمن قائمة ريال مدريد إلى ملعب "ميستايا"، قال أنشيلوتي إنه لا يفكر سوى في الذهاب إلى فالنسيا بكل لاعبيه المتاحين، ومحاولة تقديم مباراة كرة قدم جميلة.

وأشاد أنشيلوتي بعمل نادي فالنسيا في تحديد هوية الأشخاص الذين تعرضوا لفينيسيوس بعبارات عنصرية، خلال مباراة الفريقين بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

بيلينغهام وخوسيلو.. عودة في توقيت مهم

ومن المُتوقع أن يكون بيلينغهام وخوسيلو جاهزَين تمامًا لخوض مباراة الريال ضد لايبزيغ، يوم الأربعاء المقبل، والمُقررة إقامتها على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، علمًا أن مقابلة الذهاب انتهت لصالح الريال، بهدف سجّله إبراهيم دياز.

ويتصدر بيلينغهام ترتيب هدَافي ريال مدريد هذا الموسم، برصيد 20 هدفًا، فيما يأتي خوسيلو في المركز الثاني بالقائمة، برصيد 13 هدفًا، رغم عدم مشاركته بصورة أساسية مع الفريق.

يُذكر أن بيلينغهام انضم إلى ريال مدريد، الصيف الماضي، قادمًا من بوروسيا دورتموند الألماني، مقابل 103 ملايين يورو، فيما انضم خوسيلو إلى النادي الملكي بنافذة الانتقالات نفسها، وافدًا من إسبانيول، على سبيل الإعارة، مع إدراج شرط يسمح لنادي العاصمة الإسبانية بشراء اللاعب نهائيًا.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الموسم 2023-24، برصيد 65 نقطة، مُتقدمًا بـ6 نقاط على جيرونا الثاني، و8 نقاط على برشلونة الثالث. في المقابل، يحتل فالنسيا المرتبة التاسعة، برصيد 36 نقطة.

شارك: