أندريا بيرلو مهتم بتدريب منتخب بليجكا

2023-01-10 20:44
أندريا بيرلو يحاول ترتيب أوراق مسيرته التدريبية بعد تجربة مخيبة في يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى أسطورة كرة القدم الإيطالية السابق، أندريا بيرلو، اهتمامه الشديد بتولي منصب المدير الفني للمنتخب البلجيكي، عقب رحيل المدرب السابق روبرتو مارتينيز، إثر الخروج من دور المجموعات في مونديال قطر 2022.

وبحسب (HLN) فإن منصب مدرب المنتخب البلجيكي الشاغر خلال الوقت الراهن، يثير شغف بيرلو البالغ من العمر 43 عامًا، والذي يعمل مدرباً خلال الوقت الراهن مع فريق فاتح قره جمرك التركي.

أندريا بيرلو يرغب في قيادة منتخب بلجيكا

وعانى بيرلو من صدمة كبرى في بداية مسيرته التدريبية بعد تجربة مخيبة للآمال في يوفنتوس، انتهت بإقالته من منصبه في مايو/ أيار 2021؛ بسبب سوء النتائج بعد أقل من عام على توليه هذا المنصب.

وحرص بيرلو على أخذ راحة سلبية امتدت عاماً كاملاً، قبل العمل مع فاتح قره جمرك الذي يحتل المركز العاشر في ترتيب الدوري التركي الممتاز برصيد 23 نقطة، جمعها من 7 انتصارات وتعادلين و8 هزائم.

ولم تتضح بعد رغبة الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، وإمكانية الاستفادة من خدمات بيرلو، خاصة في ظل الحاجة إلى مدرب جديد يعيد بناء المنتخب البلجيكي مع اقتراب انتهاء عصر لاعبيه الذهبي.

جدير بالذكر أن منتخب بلجيكا تصدر ترتيب أفضل المنتخبات العالمية لأشهر طويلة، لكنه فشل في الحصول على بطولة كبرى رغم امتلاكه مجموعة من اللاعبين النجوم؛ أبرزهم كيفين دي بروين وروميلو لوكاكو وإدين هازارد إلى جانب الحارس تيبو كورتوا.

شارك: