أندرلخت يعلن ضم الحارس كاسبر شمايكل لموسم واحد 

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 01:02
الحارس المخضرم كاسبر شمايكل بقميص نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أندرلخت البلبجيكي، مساء اليوم الثلاثاء، تعاقده رسميًا مع حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل في صفقة انتقال حر لمدة موسم واحد، مع إمكانية التجديد لموسم إضافي.

وانتهى تعاقد شمايكل (37 عامًا) شهر يونيو/ حزيران الماضي مع فريق ستاد نيس الفرنسي، وبات من يومها حرًا من أي التزام، وذلك بعد موسم واحد فقط قضاه في صفوف النادي الفرنسي.

وقال المخضرم شمايكل في تصريحات بثها فريق أندرلخت في شريط فيديو على حسابه في موقع "إكس" (تويتر سابقًا): "كنت متحمسًا جدًا للعب في أندرلخت بعدما تلقيت العرض، بسبب المشروع الذي يقومون بتنفيذه".

تصريح كاسبر شمايكل لحساب أندرلخت على موقع "إكس"

وزاد: "أندرلخت هو ناد كبير ويملك مشروعًا أردت أن أصبح جزءًا منه، وقد تحدثت مع زملاء سابقين لي وأكدوا لي مدى الأجواء الرائعة في النادي".

وقضى شمايكل مسيرة حافلة مع ليستر سيتي الإنجليزي طيلة 11 موسمًا، بدأها عام 2011، وقد بلغ خلالها قمة توهجه وفاز معه بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016.

شمايكل هو خريج أكاديمية فريق مانشستر سيتي، ولعب مع الفريق الأول في الفترة من 2005 حتى 2009، لكنه فشل في فرض نفسه وقضى كل هذه المدة يتنقل بين عدة فرق على سبيل الإعارة، قبل أن ينضم إلى فريق نوتس كاونتي في 2009، وبعد عام واحد انتقل إلى ليدز يونايتد، وفي عام 2011 انضم إلى ليستر حيث عرف التألق والاستقرار.

وعلى المستوى الدولي، فإن شمايكل احتكر  منصب الحارس الأول لمنتخب بلاده الدنمارك طيلة 20 سنة؛ إذ كانت أول مباراة له عام 2003 عندما دخل بديلًا لوالده، ومن حينها وهو يحرس عرين الفايكينغ إلى اليوم.

شارك: