شمايكل: سحر رياض محرز قادنا إلى معجزة ليستر سيتي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 10:57
أرشيفية - صراع بين الجزائري رياض محرز والدنماركي كاسبر شمايكل في الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استرجع الدنماركي كاسبر شمايكل، حارس مرمى نيس الفرنسي، ذكريات تتويجه مع ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2015/2016، مؤكداً أن الفضل في ذلك يعود بنسبة كبيرة إلى النجم الجزائري رياض محرز.

وقال شمايكل في تصريحات صحفية نقلها موقع "fennecfootball" أن سحر محرز ساعد ليستر سيتي بصورة كبيرة على تحقيق إنجاز الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، والذي يصنفه الكثيرون بواحد من أبرز مفاجآت "البريميرليغ" على مر التاريخ.

وتابع الحارس البالغ من العمر (36) عاماً: "في ليستر سيتي لم نكن نعتمد على علم الصواريخ للفوز ببطولة الدوري، فقط كنا نقوم بإعطاء الكرة إلى محرز، والذي بدوره كان يقدم سحره الخاص من أجل إيصالها إلى جيمي فاردي أو أوكازاكي لتسجيل الأهداف، لقد كان الأمر بسيطاً".

ووصف الحارس الدنماركي، محرز باللاعب المنضبط من الناحية التكتيكية، مشيداً بثبات مستوى النجم الجزائري طوال الأعوام الماضية، والتي تجعل منه أحد أبرز اللاعبين في العالم على الإطلاق في الوقت الراهن.

ولعب محرز (32) عاماً، دوراً حاسماً في معجزة ليستر سيتي، وقيادة الفريق المغمور للفوز ببطولة الدوري الإنجليزي، ليصبح واحد من أبرز أساطير النادي بخوضه هناك (179) مواجهة، أحرز خلالها 48 هدفاً مع تقديم 38 تمريرة حاسمة.

ويملك محرز 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي، ثلاثة منها رفقة فريقه الحالي مانشستر سيتي، إلى جانب لقب ليستر سيتي الأسطوري، حيث يبدو النجم الجزائري قريباً من إضافة البطولة الخامسة إلى رصيده، كأكثر اللاعبين الأفارقة فوزاً بالبريميرليغ على مر التاريخ.

شارك: