شمايكل، تورام، ويّاه.. هذا الشبل من ذاك الأسد

2022-11-30 02:45
أرشيفية- تيم وياه من مباراة الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب الودية 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

"هذا الشبل من ذاك الأسد" مقولة سمعناها منذ صغرنا، وخبرناها في مجالات عدة، وتأكدت هذه المقولة في عدة مناسبات.

كأس العالم فيفا قطر 2022 اختارت أن تقدم لنا أشبالاً من أسود صالوا وجالو من قبل في مختلف ملاعب العالم.

كان الآباء معشوقي أحباء المستديرة، فمن منا لا يتذكر النجم السابق جورج ويّاه رئيس ليبيريا الحالي، وليليان تورام بطل العالم سنة 1998 مع المنتخب الفرنسي وبيتر شمايكل بطل أوروبا سنة 1992 مع المنتخب الدنماركي فمن هم أبناء هؤلاء النجوم السابقين؟

عائلة شمايكل "عرين" المنتخب الدنماركي 

كاسبر شمايكل هو حارس المنتخب الدنماركي الحالي، يشارك أساسيا في كل مباريات المنتخب الدنماركي في كأس العالم فيفا قطر 2022، ويبلغ شمايكل الابن من العمر 36 سنة، انتقل في انتقالات الصيف الماضية إلى نيس الفرنسي الذي يلعب في الرابطة الأولى الفرنسية.

اليوم الذي جعل شمايكل الابن والده فخوراً

لعب كاسبر شمايكل لنوادٍ إنجليزية عدة، على غرار مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوج سنة 2015-16 بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليستر سيتي.

كاسبر تألق في مباريات عدة، وأكد علو كعبه على غرار والده بيتر شمايكل الذي يعد من أبرز ما أنجبت الكرة العالمية على مستوى حراسة المرمى، كيف لا وهو الذي تحصل مع منتخب الدنمارك على لقب كأس أمم أوروبا سنة 1992، كما تحصل بيتر شمايكل على الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد 5 مرات، وفاز  بدوري أبطال أوروبا تحت قيادة السير أليكس فيرغسون سنة 1999.

 ماركوس تورام المدافع الصلب والمهاجم الخطير

ماركوس تورام هو نجل اللاعب الفرنسي الكبير ليليان تورام، يبلغ من العمر 25 سنة، ويلعب في خط الهجوم مع نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، كانت بدايته بفرنسا ولعب لفريق سوشو، ثم تمت دعوته للانضمام للكتيبة الفرنسية خلال كأس العالم، فشارك كبديل في مباراة فرنسا والدنمارك.

لقاء سابق مع ماركوس تورام 

ماركوس هو نجل النجم الفرنسي سابقا، ليليان تورام، الذي توج بالكأس العالمية سنة 1998 مع فرنسا؛ إذ أسهم بشكل كبير في تحقيق لقب المونديال، وقد سجل هدفا ثمينا أمام المنتخب الكرواتي، قاد من خلاله الفرنسيين إلى النهائي أمام البرازيليين؛ ليفوزوا بثلاثية أمام السيليساو ويتوجوا باللقب الأغلى، إضافة إلى لقب كأس أمم أوروبا سنة 2000.

ليليان تورام حصد ألقابا عدة عندما لعب مع نادي بارما؛ أبرزها كأس الاتحاد الأوروبي، كما لعب مع يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني.

عائلة ويّاه.. من ليبيريا إلى الولايات المتحدة

لأن كان الابن يدافع عن ألوان الولايات المتحدة الأمريكية في المونديال القطري، فإن الأب هو أسطورة من أساطير كرة القدم إنه جورج ويّاه الذي دافع عن أزياء المنتخب الليبيري، وهو رئيس ليبيريا منذ سنة 2018 وهنا المفارقة.

تيموثي ويّاه نجل اللاعب جورج وياه ولد في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، يبلغ من العمر 22 سنة، وقد انتقل منذ 3 سنوات إلى ليل الفرنسي، قادما من باريس سان جرمان.

الأسطورة بيليه يهنئ تيم ويّاه بهدفه في المونديال

اختار تيموثي تمثيل الولايات المتحدة، وتمكن من تسجيل هدف الولايات المتحدة أمام ويلز في لقاء انتهى بالتعادل بهدف لمثله بين المنتخبين.

وتمكن تيموثي من المشاركة في كأس العالم بقطر 2022 على عكس والده المتوج بالكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" كأحسن لاعب في العالم سنة 1995.

جورج ويّاه الذي لعب لعدة نواد أوروبية أبرزها ميلان أي سي الذي توج معه بالدوري الإيطالي مرتين سنة 1996 و1999، كما حمل ألوان مانشستر سيتي وتشيلسي وأولمبيك مارسيليا، قبل أن يُنهي مسيرته الكروية في 2003 بقميص نادي الجزيرة الإماراتي.

شارك: