أمير قطر يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-04 20:32
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يلتقي توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (X/ AmiriDiwan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر بمجلس الشيخ عبدالله بن جاسم بالديوان الأميري، صباح اليوم الأحد، الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

جرى خلال المقابلة استعراض أوجه التعاون القائم مع اللجنة الأولمبية الدولية، وآفاق تطويره وتنميته، بالإضافة إلى تبادل الأحاديث حول الحركة الأولمبية، وعدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر المقابلة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

قطر تستهدف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2036

وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء في وقت سابق، بأن دولة قطر عازمة على استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2036، ولفتت الوكالة إلى أن النجاح الذي حققته بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، شجع القطريين وعزز نيتهم في استضافة الأولمبياد.

وتُعرف دولة قطر بكونها من الدول الرائدة في استضافة البطولات الرياضية الكبرى، حيث أثبتت قدرتها على تنظيم الأحداث العالمية بنجاح باهر، خلال السنوات الأخيرة.

فقد شهدت قطر تنظيم عديد الفعاليات الرياضية المرموقة، أبرزها كأس العالم لكرة القدم 2022، وبطولة العالم لكرة اليد عام 2015، وبطولة العالم لألعاب القوى عام 2019، وبطولة العالم للألعاب المائية 2024، إضافة إلى كأس آسيا.

كما يقدم البلد الخليجي استضافة مميزة لكأس آسيا 2024، وهي المرة الثالثة التي تنظَّم فيها البطولة على أراضيه بعد عامي 1988 و2011.

وتُضيف دولة قطر إنجازًا جديدًا إلى سجلها الحافل في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، حيث ستنظم دورة الألعاب الآسيوية عام 2030.

شارك: