أمير عبدو لـwinwin: هذه أهدافي مع موريتانيا والمونديال حلمي

2022-04-11 19:31
أمير عبدو يتولى تدريب المنتخب الموريتاني (Twitter/lnstantFoot)
Source
+ الخط -

حدد المدرب الفرنسي، أمير عبدو، أهدافه مع المنتخب الموريتاني لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة، وذلك بعدما وقع على العقد مع الاتحاد المحلي للعبة برئاسة أحمد ولد يحيى.

وكان الاتحاد الموريتاني قد تعاقد مع عبدو، مدرب منتخب جزر القمر السابق، لقيادة الفريق الوطني الأول، خلفاً للمدرب الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا الذي تم الاستغناء عن خدماته أخيراً بعد أن ودع الفريق كأس أمم إفريقيا من دور المجموعات.

وتولى عبدو (49 عاماً) تدريب منتخب جزر القمر في يناير/ كانون الثاني 2014، وتمكن خلال هذه الفترة من النهوض كثيراً بالفريق، الذي كان منذ وقت قريب في ذيل ترتيب قائمة تصنيف المنتخبات، وقاده للوصول لدور الـ16 في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون.

مدرب موريتانيا الجديد أمير عبدو: نسعى لكتابة التاريخ

وقال عبدو في تصريحات خاصة لموقع winwin: "الوصول إلى نهائيات كأس إفريقيا 2023 هو أحد أهدافنا الرئيسية التي سنعمل عليها ونسعى لتحقيقها، كما نسعى لكتابة التاريخ والنجاح الذي لن يأتي إلا من خلال العمل الجماعي لأن الفريق كان في حالة سيئة للغاية".

وأضاف: "نعمل على تعزيز الانسجام بين عناصر المنتخب الموريتاني، ويجب أن نفعل ذلك في وقت قصير، لأن من أهدافنا أيضا التأهل إلى كأس إفريقيا للمحليين، كما أن هدف التأهل إلى كأس العالم لأول مرة في تاريخ موريتانيا هو حلم مشروع وأمامنا الكثير من العمل لتحقيقه.. إن أهداف الجهاز الفني تكمن في زيادة الانسجام والتجانس بين جميع عناصر المنتخب، فضلا عن تعويد اللاعبين على طريقة اللعب المطلوب تنفيذها في المباريات الرسمية".

أرقام المدرب أمير عبدو مع منتخب جزر القمر

وفي سياق منفصل تحدث عبدو عن حظوظ المنتخبات العربية الـ4 في مونديال 2022، حيث تأهلت منتخبات السعودية وتونس والمغرب إلى نهائيات كأس العالم 2022، بالإضافة إلى المنتخب القطري الذي سيشارك بكونه البلد المستضيف، وقال مدرب منتخب المرابطون: "أهنئ المنتخبات العربية على تأهلها إلى نهائيات كأس العالم، وأتمنى لها التوفيق".

وأضاف: "الكرة العربية تطورت كثيرًا في السنوات الأخيرة، والمنتخبات العربية المشاركة في المونديال تمتلك جودة لاعبين استثنائية في الوقت الحالي، لذلك فهي قادرة على تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم 2022 في قطر، التي أتوقع أن تقدم نسخة استثنائية من كأس العالم بفضل ملاعبها الجميلة والبنية التحتية الرائعة التي تمتاز بها".

شارك: