أمير دولة قطر: أبوابنا مفتوحة لجماهير المونديال دون تمييز

2022-09-21 16:18
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر متحدثًا في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

شارك الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة في دورتها الـ77 التي عُقدت في مدينة نيويورك.

وألقى الأمير خطاباً موسعاً تطرق فيه لاستضافة بلاده بطولة كأس العالم 2022، المُقرر إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم الأربعاء عن الأمير قوله: "سوف ترحب قطر بالعالم في نوفمبر من هذا العام عندما نستضيف بطولة كأس العالم، لقد تطلب التحدي الذي أقدمنا عليه منذ اثني عشر عاماً تصميماً وعزماً حقيقيين والكثير من التخطيط والعمل الجاد".

وأضاف: "ها نحن اليوم نقف على أعتاب استضافة منتخبات العالم وجماهيرها، ونفتح أبوابنا لهم جميعاً دون تمييز ليستمتعوا بكرة القدم وأجواء البطولة المفعمة بالحماس، وليشهدوا النهضة الاقتصادية والحضارية في بلادي".

الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي

وأكمل: "في هذه البطولة، التي تقام لأول مرة في دولة عربية ومسلمة، ولأول مرة في الشرق الأوسط عموماً، سيرى العالم أن إحدى الدول الصغيرة والمتوسطة قادرة على استضافة أحداث عالمية بنجاح استثنائي، كما أنها قادرة على أن تقدم فضاءً مريحاً للتنوع والتفاعل البنّاء بين الشعوب".

وأردف أمير دولة قطر: "نحن نلاحظ مؤشرات الأثر الإيجابي لهذا الحدث في منطقتنا؛ فقد قامت دولٌ عربيةٌ شقيقةٌ باعتبار بطاقة هيّا التي تشمل تأشيرة الدخول إلى قطر تأشيرة للدخول إلى تلك الدول أيضاً، ما قُوبل بترحيب الرأي العام، وحفز الشعوب العربية على التطلع إلى مستقبل تزول فيه الحواجز بين الشعوب".

وختم الأمير بقوله: "سوف يفتح الشعب القطري ذراعيه لاستقبال محبي كرة القدم على اختلاف مشاربهم. يقول تعالى: "وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا"، ومهما تنوعت قومياتنا وأدياننا وأفكارنا، فإن واجبنا هو أن نتجاوز العوائق، وأن نمدَ يَد الصداقة ونبني جسور التفاهم ونحتفي بإنسانيتنا المشتركة، ونيابة عن شعبي وبالأصالة عن نفسي، أدعوكم جميعاً للحضور إلى قطر والاستمتاع بهذه البطولة الفريدة، فمرحباً بالجميع".

الصورة
كأس العالم قطر 2022 ستنطلق بعد 60 يوما(winwin)
شارك: