أمريكا وجامايكا تتأهلان إلى نصف نهائي الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-10 11:15
فرحة لاعبي المنتخب الأمريكي بعد تسجيل الهدف الثاني في مرمى كندا بالكأس الذهبية 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تأهل كل من المنتخب الأمريكي ونظيره الجامايكي إلى نصف نهائي الكأس الذهبية 2023، بعد الفوز على كل من كندا وغواتيمالا على الترتيب.

وجاء تأهل الولايات المتحدة بعد الفوز على المنتخب الكندي بركلات الترجيح (3-2)، إثر نهاية المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2)، فيما فازت جامايكا على غواتيمالا بهدف نظيف. 

في المباراة الأولى، بقيت الشباك نظيفة حتى الدقيقة (88)، عندما ارتقى البديل براندون فاسكيس، الذي لعب في أرضه كونه يحترف مع نادي أف سي سينسيناتي، وترجم برأسه عرضية ديخوان جونز.

لكن كندا ردّت في الوقت البديل عن الضائع، بمساعدة حكم الفيديو المساعد (في إيه آر)، فحافظ ستيفن فيتوريا على هدوئه وعادل بعد لمسة يد على المضيف (90+3).

كندا التي لم تفز في أرض الولايات المتحدة منذ 1957، تقدّمت في الشوط الإضافي الأوّل، بعد مجهود فردي مميّز من جاكوب شافلبورغ المحترف مع ناشفيل الأمريكي (109).

لكن الولايات المتحدة صمدت واقتنصت التعادل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، بكرة عكسية من سكوت كينيدي (115). وفي ركلات الترجيح، أنقذ حارس أرسنال الإنجليزي مات تيرنر الكرة الأولى لفيتوريا، وواصل تألقه في طريق الولايات المتحدة إلى الفوز 3-2.

وفي المباراة الأخرى، بلغت جامايكا نصف النهائي للمرة الرابعة في آخر خمس نسخ، وتتطلع إلى بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 2017، بفوزها على غواتيمالا 1-0 بهدف أماري بيل (51).

وتلتقي الولايات المتحدة في المربع الأخير مع بنما الأربعاء في سان دييغو، فيما تلعب جامايكا مع المكسيك في مباراة نصف النهائي الأخرى. 

شارك: