أليغري: بوغبا لا يزال غير جاهز لخوض مباراة كاملة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 20:01
الفرنسي بول بوغبا نجم يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أكد الإيطالي ماسيميليانو أليغري، مدرب يوفنتوس الإيطالي، أن لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا يتقدم على الصعيد البدني؛ لكنه لا يزال ليس جاهزًا حتى الآن لخوض مباراة كاملة، وذلك حسب تصريحات أدلى بها اليوم السبت.

وشارك اللاعب الدولي البالغ 30 عامًا في عدة مباريات منذ نحو شهر، وبات دخوله منتظمًا إثر تعافيه في فبراير/ شباط بعد جراحة في ركبته، ثم إصابة عضلية أخرى في مارس/ آذار.

وقال أليغري عشية مواجهة كريمونيسي في المرحلة 35 من الدوري الإيطالي (سيريا إيه): " إنه يتقدّم من الناحية الجسدية. خاض 25 دقيقة جيدة (ضد إشبيلية الإسباني في نصف نهائي يوروبا ليغ الخميس). عندما ينتقل اللعب إلى منطقة الفريق الخصم، يصبح لاعبًا استثنائيًّا".

بوغبا يأمل في استرجاع مستوياته لخوض يورو 2024 مع المنتخب الفرنسي

وتابع أليغري: "لكنه بحاجة للمباريات لكي يستعيد لياقته، وهو يعرف ذلك، لقد تحدثنا كثيرًا. في الوقت الراهن، الأهم أن يصبح جاهزًا، لمدة نصف ساعة. من خلال اللعب كل ثلاثة أيام، يصعب أن يستعيد لياقته لخوض مباراة كاملة".

ومنذ تعافيه من إصابة في العضلة المقرّبة، في مارس، شارك بوغبا في سبع مباريات بمعدل 25 دقيقة في كل منها كحد أقصى.

وغاب نجم الوسط الفرنسي عن بداية الموسم ومونديال قطر 2022، بسبب إصابة في ركبته خلال فترة التحضير الصيفية، حيث خضع لجراحة مطلع سبتمبر/ أيلول ولم يخض مباراته الأولى مع يوفنتوس سوى في فبراير/ شباط، عقب عودته إلى الفريق الصيف الماضي بعد ست سنوات مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

شارك: