ألمانيا تستنجد بالحرس القديم لإعادة بناء منتخبها

2022-12-13 22:00
كارل هاينتس رومينيغه (يمين) يقود ثلة من الحرس القديم لتشخيص أزمة "المانشافت" (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، الثلاثاء، عن تأسيس مجموعة من اللاعبين الدوليين السابقين تشمل كارل-هاينتس رومينيغه وماتياس سامر، من أجل المساعدة في استعادة منتخب "المانشافت" مكانته بعدما خرج من نهائيات كأس العالم 2022 بقطر من الدور الأول للمرة الثانية تواليًا.

وقال رئيس الاتحاد الألماني بيرند نويندورف، إن رودي فولر وأوليفر كان وأوليفر مينتزلاف سيشاركون أيضًا في المجموعة التي كُلِّفت بمساعدة ألمانيا في التحضير لنهائيات كأس أوروبا 2024 على أرضها.

الحرس القديم يهب لنجدة منتخب ألمانيا

وعانت ألمانيا على الساحة الدولية منذ فوزها بلقب مونديال 2014، حيث فازت في ثلاث مباريات فقط من آخر 11 مباراة لها في بطولة كبرى (مونديال أو يورو).

وخرج المنتخب الألماني من الدور الأول لمونديالي روسيا 2018 وقطر 2022، كما خرج من الدور ثُمن النهائي لكأس أمم أوروبا في صيف 2021.

ورغم الانتكاسة في قطر إثر سقوط افتتاحي صادم ضد اليابان ثم تعادل مع إسبانيا، ويليهما فوز غير مُجدٍ على كوستاريكا، جدّد الاتحاد ثقته بالمدرب هانسي فليك حتى عام 2024؛ لكنه يبحث عن مدير جديد للمنتخب بعد رحيل أوليفر بيرهوف.

كما يجب على المنتخب أن يبدأ في إعادة البناء بغياب قائده وحارسه مانويل نوير الذي أعلن عن تعرُّضه لكسر في الساق خلال ممارسته هواية التزلج على الجليد.

شارك: