أكرم عفيف.. من موسم مخيّب إلى تألق لافت مع السد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-02 21:11
فرحة أكرم عفيف نجم السد بهدفه الرابع في شباك المرخية (X/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد موسم ماضٍ مخيّب للآمال، خسر فيه جميع الألقاب المحلية مع فريقه السد بالإضافة إلى الإقصاء المبكر من دوري أبطال آسيا، استعاد النجم القطري أكرم عفيف تألقه هذا الموسم مع الزعيم.

شهدت مباراة السد أمام المرخية، التي أُقيمت على ملعب "جاسم بن حمد" مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري نجوم إكسبو، تألقًا لافتًا للاعب صاحب الـ 26 عامًا، إذ سجّل 4 أهداف من أصل أهداف فريقه الـ 5، وقدّم مستوى مذهلًا طوال المباراة.

وبات أكرم -وفقًا لأحدث الإحصائيات- أفضل لاعبي السد من حيث التسجيل وصناعة الأهداف هذا الموسم، بعدما رفع رصيده التهديفي إلى الهدف رقم 9 بالإضافة إلى صناعته 5 أهداف أخرى خلال 609 دقائق لعب.

يُعدّ عفيف أحد أفضل اللاعبين في آسيا، وقد اختير "أفضل لاعب في القارة عام 2019"، بعدما قاد منتخب العنابي للفوز بكأس الأمم الآسيوية في العام ذاته، ولم يكتفِ أكرم بذلك، بل أصبح أول لاعب في التاريخ يصنع 10 أهداف في نسخة واحدة من كأس آسيا، بالإضافة إلى تجاوزه حاجز الـ100 هدف بألوان السد.

ويرصد "winwin" في هذا التقرير 3 أسباب أسهمت في استعادة أكرم عفيف لتوّهجه مع "عيال الذيب".

استعادة لياقته البدنية

خضع عفيف لبرنامج تأهيلي مكثف خلال فترة التوقف الصيفي، والذي ساعده في استعادة لياقته البدنية الكاملة، وهو أمر أساسي للاعب بحجم عفيف. فقد كان اللاعب يعاني من بعض الإصابات في الموسم الماضي، مما أثر في أدائه بشكل كبير.

أمّا في الموسم الحالي، فقد ظهر عفيف في أفضل مستوياته البدنية، وهو ما مكنه من تقديم أداء مميز على أرض الملعب، إذ سجّل العديد من الأهداف وصنع الكثير من الفرص لزملائه.

تحسن المردود الجماعي للفريق

تأثر عفيف هذا الموسم إيجابًا بتحسن المردود الجماعي للفريق، وهو ما ساعده على تحقيق أرقام مميزة، ليسجل حتى الآن 9 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة في 8 مباريات خاضها مع الزعيم في دوري نجوم إكسبو، حتى الآن.

وأسهم تألق عفيف في قيادة السد إلى صدارة الدوري برصيد 19 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف الغرافة. ويُعدّ أفضل لاعب في آسيا في عام 2019 أحد أبرز اللاعبين في الدوري القطري هذا الموسم، ويحتل وصافة الهدافين خلف المتألق الجزائري ياسين براهيمي نجم الغرافة صاحب الـ11 هدفًا.

الرغبة في العودة إلى منصات التتويج

يأمل عفيف في قيادة فريقه الذي يلعب له منذ أكثر من 10 سنوات إلى منصات التتويج مرة أخرى، بعد عدم الفوز بأي لقب في الموسم الماضي محليًا وقاريًا، وهو ما دفع اللاعب إلى العمل بجد وبذل قصارى جهده من أجل إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي.

يتمتع عفيف بمهارات فنية رائعة، ويمتلك القدرة على صناعة الفرص لزملائه في الفريق، كما أنه يتمتع بقدرة كبيرة على المراوغة والاختراق، ما يجعله لاعبًا خطيرًا أمام مرمى الخصوم.

شارك: