أكرد: لقاء المغرب ضد الكونغو الديمقراطية جرى بأجواء لا تطاق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 16:52
نايف أكرد بعد نهاية مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية في كأس أمم أفريقيا 2024 (facebook/nayefaguerd4)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح نايف أكرد بعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية أنّ تعثر "أسود الأطلس" أمام "الفهود"، كان بسبب زيادة نسبة الرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة، مؤكدًا أنّ رابع مونديال قطر 2022، سيُقاتل من أجل تحقيق الفوز أمام زامبيا في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2024.

واكتفى منتخب المغرب بالتعادل (1-1) مع الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس أمم أفريقيا 2024.

أكرد يكشف أسباب تعادل المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

وقال نايف أكرد في تصريحات عبر فضائية "الرياضية" المغربية بعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية: "نحن كُنا نعلم أن المباراة لن تكن سهلة، نظرًا لإقامتها ظهرًا، وحرصنا على التدرب في هذه التوقيت، لا أعرف كيف يمكن خوض مباراة في هذه الأجواء الصعبة والتي لا تطاق".

وأضاف مدافع وست هام يونايتد: "لكننا قاتلنا ولم نحصل بالفعل على ثلاث نقاط؛ لكن هذا التعادل لا يضرنا، لا تزال هناك مباراة ثالثة، وسنحقق الفوز في المباراة القادمة إن شاء الله، ومن الجيد أننا لم نخسر في هذه المباراة، في ظل هذه الأجواء، نحن لا نبحث عن أعذار ولكن الأجواء كانت صعبة للغاية".

وأردف: "لاعبو المنتخب المغربي كانوا يدركون صعوبة المباراة بحكم التوقيت التي تجرى فيه، لكن سنتدارك هذه النتيجة في مواجهة الجولة الثالثة، والتي نهدف فيها لتحقيق الفوز وحسم التأهل".

وبين البالغ من العمر 27 عامًا: "نحن لم نتمتع بالشراسة المطلوبة في بعض الفترات أثناء المباراة، وحين سيطرنا على الكرة، لم نحسم الفرص لصالحنا، وهذا كلفنا التعادل".

وأردف: "المهم الآن حاليًا بالنسبة للمجموعة ألا نتأثر بنتيجة مباراة اليوم، بالأخص أن الحظوظ ما زالت قائمة للتأهل إلى دور الـ 16".

وختم تصريحاته بعد مباراة المغرب ضد الكونغو الديمقراطية بالقول: "مباراة زامبيا ستكون في المساء، ونحن سنعطي كل ما لدينا، ونحاول تطبيق تعليمات المدرب وليد الركراكي، ونسير خطوة بخطوة والآن سنركز على الفوز في المباراة القادمة".

وبات رصيد منتخب المغرب 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما حصد منتخب الكونغو الديمقراطية النقطة الثانية له، ليحل في المرتبة الثانية خلف أسود الأطلس، وهي نفس نقاط زامبيا في المرتبة الثالثة، بينما تنزانيا في رصيدها نقطة واحدة.

يُذكر أن المباراة الثالثة لمنتخب المغرب في دور مجموعات كأس أمم أفريقيا ستُقام، يوم الأربعاء، 25 يناير/ كانون الثاني القادم ضد زامبيا.

شارك: